رياضة

خطة الدفاع وشارة القيادة.. الركراكي يقول كل شيء عن استعدادات المنتخب

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الخميس، عن كل ما يتعلق باستعدادات المنتخب الوطني الأول لمونديال قطر 2022، حول خطة الدفاع، واللاعب الذي سيحمل شارة القيادة، وتأثير مستودع الملابس وأهمية المباريتين الوديتين.

وقال الركراكي، ضمن الندوة الصحفية التي سبقت أخر معسكر تدريبي للأسود قبل ودية يوم غد أمام منتخب الشيلي، أنع سيعتمد على أربعة لاعبين في الدفاع في البداية، مضيفا أنه فكر في الاعتماد على ثلاث لاعبين لكنه خيار ليس سهلا ويتطلب وقتا طويلا، الأمر الذي لا يتوفر للمنتخب الآن.

وأورد الناخب الوطني أنه سيجرب هذه الخطة الدفاعية في المباريتين الوديتين، مع إمكانية تعديلها في المونديال “حتى لا يطمئن منتخبي بلجيكا وكرواتيا بخصوص المونديال”.
وبخصوص الدور الذي يلعبه مستودع الملابس في التأثير على مجريات المقابلات، أفاد الركراكي أنه لا يضمن التحكم في المستودع أكثر من غيره، مضيفا أن هذا الأخير مهم، وأن اختيار 11 لاعبا سيكون صعبا، لكن سيختار من يراه مناسبا، واللاعبين الذين لن يتم اختيارهم يجب أن يساعدوا ويحترموا باقي اللاعبين وبلادهم.
وأضاف أن مشاكل المستودع طبيعي أن تقع وأنه جاء بالأساس لإصلاحها، مضيفا أنه يؤمن بقدرته على ذلك، وأن المطلوب منه أن يكون جيدا على المستوى التقني خلال المباريات.
وأورد أن اختيار إسبانيا لإجراء المقابلتين الوديتين مع منتخبي الشيلي والباراغواي كان سابقا على توقيعه مع المنتخب، مؤكدا أن اختيار الجامعة كان موفقا، وأن منتخبات أمريكا الجنوبية معروفة بتنافسيتها وامتلاكها للاعبين من الحجم الكبير، ستساعد المنتخب على الدخول في أجواء المباريات الدولية.
وبخصوص شارة القيادة، بعد عودة اللاعب يونس بلهندة، أفاد الركراكي أن لا أحد سينتزعها من اللاعب رومان سايس، مضيفا أنه لم يحدد اللاعبين الذين سيعوضونه في حال تغيبه، كما لم يحدد بعد من سينفذ ضربات الجزاء.
وقال الركراكي أن اللعب على الانتصار مهم بالنسبة للمنتخب، لكنه أيضا سيفكر في أسلوب اللعب وفي ضمان التوازن داخل التشكيلة، مضيفا أن المستوى في المونديال سيكون عاليا ولهذا ستكون الأولوية للدفاع الجيد، مشيرا إلى المنتخب يتوفر على لاعبين يمتلكون قدرات مهمة من الممكن أن تخلق متاعب للخصم.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.