فن

فلسطين ضيفة شرف مهرجان مراكش للفيلم القصير

تستضيف مدينة مراكش، الدورة الثانية من مهرجان مراكش للفيلم القصير، ما بين 23 و30 شتنبر الحالي، تحت رعاية وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

ووفق الجهة المنظمة، تهدف هذه النسخة إلى تعزيز المواهب المحلية، من خلال بث أفلامهم القصيرة في منافسة متزامنة مع إنتاج صناع أفلام دوليين.

وسيستمتع الجمهور، في فضاءات مفتوحة، بعرض مجموعة واسعة من الأفلام في مواقع رمزية بالمدينة الحمراء، بما في ذلك قصر البديع، وعرصة مولاي عبد السلام، ونجوم جامع الفنا، ودار الشريفة ودار الباشا.

وبخصوص الأفلام المغربية المشاركة، فتضم عشرة أفلام، منها ستة ضمن المسابقة، بمشاركة مخرجين وممثلين من بينهم مليكة العمري، ومحمد خوي، وسعيد باي، وعز العرب الكغاط، وجليلة التلمسي، وسلوى زهران، ومنصور بدري.

فلسطين ضيفة شرف

ستستقبل النسخة الثانية من المهرجان دولة فلسطين كضيف شرف، بمجموعة مختارة مهمة من الأفلام الفلسطينية القصيرة، تحت إشراف المنتجة “مي عودة” بشراكة مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني وبالتعاون مع السفارة الفلسطينية، كما ستكون هناك أعمال حاضرة في هذه التظاهرة من ألمانيا، أرمينيا، فرنسا، صربيا، تركيا، أوكرانيا، اليونان وإيطاليا بالتعاون مع سفارة إيطاليا والمركز الثقافي الإيطالي في الرباط، وبولندا بشراكة مع سفارة البلاد وجمعية صناع الأفلام البولندية Munk Studio.

لجنة تحكيم المهرجان

وتضم لجنة تحكيم النسخة الثانية من مهرجان الفيلم القصير بالمدينة الحمراء والتي تترأسها “أسماء الخمليشي”، كل من المصور “سعد التازي” والفنان التشكيلي “يونس عتبان”.

برنامج المهرجان

من المتوقع أن يشمل برنامج المهرجان، ندوات وماستر كلاس بمشاركة ضيوف الشرف، وهم المنتجة الفرنسية المغربية لمياء التدريبي والمخرج المغربي داود أولاد سيد، المخرجة الكرواتية أنتونيطا ألاماط الحائزة على جائزة La Camera d’Or إلى جانب المنتج المصري محمد تيمور الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة الأفلام القصيرة 2020، حيث كانت الجائزة الأولى من نوعها في تاريخ المهرجان المقدمة لمصر.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.