رياضة

56 حكمة لقيادة أول دوري نسائي بالسعودية

تدخل كرة القدم السعودية للسيدات مرحلة جديدة حينما ينطلق أول دوري رسمي في المملكة بمشاركة ثمانية فرق، وذلك في 13 أكتوبر المقبل.

وسيقود المباريات 56 حكمة سعودية لكرة القدم للمرة الأولى حيث اختتمت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم الأسبوع الماضي دورة الحكمات، واستمرت على مدى 5 أيام، وشارك فيها 23 حكمة.

وتضم نت الدورة تدريب الحكمات على تقنية حكم الفيديو المساعد، حيث اشتملت المحاضرات والتمارين العملية على إدارة المباريات، وتقنية الفيديو، وحكم الفيديو المساعد، وحالات منطقة الجزاء والتسلل بالفيديو، بالإضافة إلى اختبارات اللياقة وتمارين القوة وسرعة التحمل والوقاية من الإصابات.

ومن المقر ر أن تواصل الحكمات اللاتي شاركن في الدورة ت ع ل م مزيد من الجوانب المتعلقة باللياقة البدنية وتقنية الفيديو عبر الإنترنت.

ولم يكشف اتحاد الكرة السعودي حتى اللحظة عن هوية الحكمات اللاتي سيضبطن المباريات الـ56.

ويعمل اتحاد الكرة السعودي على تجهيز مدربات لكرة القدم من خلال دورات تدريبية ستقام نهاية الشهر المقبل، وذلك بهدف تكوين كوادر كروية على صعيد السيدات في الفترة المقبلة.

واعتمد الاتحاد إقامة دوري الدرجة الأولى للسيدات بمشاركة 17 فريقا . وسيتم توزيعها على 3 مناطق، ومن المقرر إقامتها يوم 11 نونبر المقبل بنظام الذهاب والإياب.

وسيتم تحديد بطل دوري الدرجة الأولى من خلال الأدوار النهائية بنظام خروج المغلوب من دور ربع النهائي، وتقام بين المتأهلين من دور المجموعات، على أن يتم صعود بطل دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز في النسخة التالية، ليحل مكان صاحب المركز الأخير من الدوري الممتاز، الذي سيهبط إلى دوري الدرجة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.