رياضة

لائحة الركراكي تتآكل.. الإصابات تبعثر أوراق “الأسود” قبل مواجهة بارغواي والشيلي

بدأت الأسماء تتساقط من لائحة الناخب الوطني، وليد الركراكي، التي اختارها لأول مبارتين وديتين له مع “الأسود” أمام البارغواي والشيلي بإسبانيا، بعدما أصبا فيروس الإصابة لاعبين كان يعول عليهم المدرب الشاب بشكل كبير.

وتلقى الركراكي أخبار غير سارة نهاية الأسبوع المنصرم بإصابة حارس مرمى إشبيلية، ياسين بونو، والظهير الأيمن لبايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي، ومتوسط ميدان فيرونتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، في انتظار الفحوصات المضادة التي ستجريها لهم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للحسم في إمكانية مشاركتهم في المبارتين، فيما تأكد بشكل غياب الظهير الأيسر لنهضة بركان، حمزة الموساوي، للسبب ذاته.

ويستعد المنتخب الوطني لإجراء مبارتين وديتين أمام منتخبي الشيلي يوم 23 شتنبر 2022 بمدينة برشلونة والبارغواي في الـ27 من الشهر ذاته بمدينة إشبيلية استعدادا لنهائيات كأس العالم “قطر 2022” المرتقبة في نونبر المقبل.

بونو.. إصابة عضلية مقلقة

على بعد قرابة شهرين من انطلاقة نهائيات كأس العالم، أصيب الحارس الأول للمنتخب الوطني، ياسين بونو، في مباراة فريقه ضد فياريال لحساب الأسبوع السادس من الدوري الإسباني.

واضطر الحارس المغربي، أمس الأحد، إلى مغادرة الملعب بعد معاناته من آلام في العضلة الخلفية لفخذه الأيمن في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول. وعلى الرغم من أنه حاول مواصلة المباراة في الجولة الثانية بعد أن تلقى بعض العلاجات، إلا أن بونو أدرك أن الشيء الأكثر منطقية هو المغادرة وإفساح المجال أمام دميتروفيتش لتجنب مشاكل أكبر، ليترك الفريق الأندلسي متفوقا بهدف (1-0).

ولم يتمكن بديله دميتروفيتش، الذي شارك للمرة الثانية هذا الموسم، من المحافظة على نظافة شباكه، إذ استقبلت مرماه هدفا في الدقيقة الـ51 كان كافيا لـ”الغواصات الصفراء” لتجنب الخسارة بمعقله “لاسيراميكا”.

وينتظر بونو نتائج الفحوصات التي أجراها صباح اليوم للحسم في إمكانية مشاركته في مبارتي البارغواي والشيلي، وفي حالة غيابه فستكون الفرصة مواتية أمام الركراكي لاختبار ثلاثي حراسة المرمى منير الكجوي، رضا التكناوتي، أنس الزنيتي.

مزراوي.. الحظ العاثر

يرافق سوء الطالع الدولي المغربي، نصير مزراوي، بعدما أصيب خلال مباراة بايرن ميونخ ضد أوغسبورغ، أول أمس السبت، ما اضطر بعدها لعدم إكمال الجولة الثانية من اللقاء.

وفي وقت تمكن الظهير الأيمن من الانقضاض على الرسمية بعد المستوى الذي قدمه في مباراة برشلونة في دوري أبطال أوروبا، ما دفع مدرب البايرن، يوليان ناغلسمان، لاختياره ضمن التشكيل الأساسي للفريق في مواجهة أوغسبورغ ضمن منافسات الأسبوع السابع من “البوندسليغا”، قد تضرط الإصابة صاحب الـ24 عاما لبدء المحاولة من جديد داخل قلعة “الأليانز أرينا”، وقد تكون هذه المرة مع مدرب آخر، في ظل الحديث عن نية الإدارة في إقالة المدرب الحالي بسبب النتائج المتذبذبة للنادي الأحمر.

وكيفما كانت نتائج فحوصات البايرن، سيعرض مزراوي إصابته على الطاقم الطبي للمنتخب الوطني لتحديد إمكانية مشاركته في مبارتي البارغواي والشيلي، علما أن بايرن لم يعلن طبيعة إصابة مدافعه المغربي بعد.

أمرابط.. لا شيء يدعو للقلق

تلقى الناخب الوطني أخبارا مطمئنة من فيورنتينا بخصوص إصابة سفيان أمرابط في مباراة يوم أمس الأحد ضد فيرونا برسم الأسبوع السابع من “الكالشيو” الإيطالي.

وغادر أمرابط مباراة “الفيولا” في الدقيقة الـ50 بداعي الإصابة ما أثار الشكوك حول التحاقه بمعسكر “الأسود” الذي انطلق اليوم الإثنين بمركب محمد السادس بالمعمورة. بيد أن مدرب فيورنتينا، فينشينزو إيتاليانو، قلّل من شدة الإصابة التي عانى منها متسوط ميدانه المغربي.

وأكد إيتاليانو في تصريحات صحفية أن سبب الآلام التي أحس بها أمرابط هو العياء فقط وأن إصابته لا تدعو إلى القلق، مشددا على أنه فضل تغييره في الجولة الثانية مخافة تفاقم إصابته، مؤكدا أن اللاعب سيحتاج إلى أيام قليلة من الراحة قبل العودة لمداعبة الكرة مجددا.

الموساوي.. فرصة مؤجلة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم غياب حمزة الموساوي، الظهير الأيسر لنهضة بركان، عن التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي، بداعي الإصابة.

وأوضح بلاغ لجامعة الكرة أن الطاقم الطبي للمنتخب الوطني​ سمح لحمزة المساوي بمغادرة مقر إقامة المنتخب الوطني بسبب الاصابة التي تعرض لها رفقة فريقه نهضة بركان، ليتأجل ظهور الظهير الأيسر المتألق مع “الأسود” لموعد لاحق.

وأكد المصدر ذاته أن الناخب الوطني وجه الدعوة إلى فهد موفي، لاعب فريق​ بورتيمونينسي البرتغالي، للانضمام الى التجمع الاعدادي الذي ستخوضه النخبة الوطنية بداية من يوم غد الاثنين بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.