تربية وتعليم

الوحيدة عربيا وإفريقيا.. جامعة مغربية ضمن تصنيف أفضل برامج الإدارة بالعالم

الوحيدة عربيا وإفريقيا.. جامعة مغربية ضمن تصنيف أفضل برامج الإدارة بالعالم

حل برنامج الماجستير في الإدارة الذي تمنحه الجامعة الدولية للرباط، في المرتبة 86 عالميا، ضمن 100 الأفضل عالميا، وذلك في تصنيف ل “فاينانشيال تايمز” البريطانية.

والجامعة المغربية هي الوحيدة، في المنطقة العربية الإفريقية، التي نجحت في الظهور في التصنيف العالمي لفايناشيال تايمز 2022.

وعرف التصنيف هيمنة للجامعات الأوروبية، خاصة الفرنسية، على أفضل الماجستير في برامج الإدارة المقدمة في جميع أنحاء العالم.

واحتفظت جامعة “سانت غالن” وهي ضمن أعرق جامعات سويسرا في مجال الاقتصاد، بالمرتبة الأولى للعام الـ12 على التوالي، مع حلول المدرسة العليا للتجارة بباريس (HEC Paris) والكلية العليا للتجارة في باريس (ESCP) بمراتب متقدمة أيضا إلى جانب مع مدارس هولندية وسويدية وإنجليزية وألمانية.

ووفق الصحيفة، فإن أوروبا، التي كانت دائما رائدة في مجالات برامج الماجستير في الإدارة (MiM)، بدأت تواجه منافسة من برامج “إدارة الأعمال” في مناطق أخرى مثل الولايات المتحدة وكندا، فضلا عن مؤسسات في أستراليا والهند والمغرب وروسيا وسنغافورة وتايوان.

وبالفعل، فقد حلت الجامعة الدولية للرباط في مرتبة أفضل من جامعات فرنسية وإنجليزية وكندية.

ويعتمد تصنيف فاينانشال تايمز على عوامل عديدة، منها الراتب المحصل عليه بعد التخرج، والتنوع والاختلاف داخل الجامعة، سواء بحضور الجنسين معا أو بحضور طلاب وطاقم تدريسي أجنبي.

يشار إلى الجامعة الدولية للرباط تأسست في عام 2010 وتقدم برامج مختلفة بالتعاون مع جامعات أجنبية في مجالات مختلفة، مثل القانون والطيران وهندسة الطاقة والهندسة المعمارية وإدارة الأعمال والعلوم السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News