ثقافة

المغرب يحتضن الجمع العام للوكالة الدولية لترقيم الكتب

تحتضن المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، من 10 إلى 12 شتنبر 2023، الجمع العام المقبل للوكالة الدولية للنظام القياسي الدولي لترقيم الكتب (ISBN).

وذكر بلاغ لسفارة المغرب بمملكة النرويج وجمهورية أيسلندا، أن هذا القرار تم إعلانه عقب اختتام الجمع العام السنوي للوكالة الدولية للنظام القياسي الدولي لترقيم الكتب، المنظم يومي 8 و9 شتنبر بالمكتبة الوطنية للنرويج بأوسلو.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الجمع العام، الذي تميز بمشاركة محمد الفران، مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية (التي تشرف على الوكالة الوطنية المغربية للنظام القياسي الدولي لترقيم الكتب)، شهد حضور أزيد من 150 ممثلا لوكالات النظام القياسي الدولي لترقيم الكتب الوطنية والإقليمية.

وسجل المصدر أن هذا الاجتماع شكل مناسبة لمناقشة التطورات الأخيرة في قطاع النشر وتقييم الاستخدامات الصحيحة لرموز (ISBN) للكتب.

يذكر أن الوكالة الدولية للنظام القياسي الدولي، التي تتخذ من لندن مقرا لها، تم تنصيبها من قبل المنظمة الدولية للمعايير (ISO) كسلطة التسجيل الدولية للنظام القياسي الدولي لترقيم الكتب، مما يمكن المكتبات ومحلات بيع الكتب في جميع أنحاء العالم من تحديد الكتب المنشورة بشكل موحد وتسهيل إدارة جميع قطاعات صناعة الكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.