رياضة

بنشيخة: الوداد ونهضة بركان شرّفا كرة القدم المغربية وواجهنا مدربا محنكا

عبّر المدرب الجديد لنهضة بركان، عبد الحق بنشيخة، عن سعادته الكبيرة عقب تتويجه بلقب كأس السوبر الإفريقية مساء اليوم السبت على حساب الوداد الرياضي، مشيدا بالطبق الكروي الذي قدمه الفريقان فوق أرضية الملعب.

وأحرز نهضة بركان، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية، لقب الكأس الممتازة لأول مرة في تاريخه على حساب الوداد، المتوج بلقب دوري الأبطال، بعدما تغلب عليه بثنائية (2-0) في المباراة التي جمعتهما على أرضية المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط.

وقال عبد الحق بنشيخة عقب التتويج الإفريقي الأول في تاريخه “أشكر لاعبي الفريقين الذين قدموا طبقا كرويا جميلا جدا ويليق بسمعة كرة القدم المغربية”، مضيفا “لعبنا ضد فريق قوي جدا وأمام مدرب محنك وكبير”.

وحول كلمة السر التي ركز عليها لإسقاط بطل إفريقيا، قال المدرب الجزائري إنه “حاولنا أن نطبق خطط لعبنا حسب مفاتيح مباريات المنافس ومبارياتنا أيضا، والله يسّر لنا” لنفوز بكأس السوبر للمرة الأولى في تاريخ “القلعة البرتقالية”.

وشكر عبد الحق بنشيخة، في ختام تصريحاته التلفزية، لاعبي نهضة بركان على الروح المعنوية والالتزام التكتيكي، وأهدى اللقب لمدينة بركان وكل ساكنة الجهة الشرقية.

وتعاقد نهضة بركان مع المدرب عبد الحق بنشيخة إثر رحيل مدربه الكونغولي، فلوران إبينغي، الذي توج مع الفريق بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ولقب كأس العرش.

واستهل بنشيخة الموسم بخسارة في عقر أمام حسنية أكادير في الجولة الافتتاحية للدوري الاحترافي، ما سرّب الشك إلى الجماهير البركانية، لكن المدرب الجزائري أعاد الفريق البرتقالي إلى السكة الصحيحة بعد عودته بنقطة في الجولة الثانية من الدوري أمام الجيش الملكي، ليؤكد اليوم بفوزه على الوداد، أنه خير خلف لخير سلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.