خدمات

“الكاف” ترفع جوائز “كان” السيدات بالمغرب إلى مليارين و400 مليون سنتيم

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” عن رفع القيمة المالية الإجمالية لجوائز بطولة كأس أمم إفريقيا، التي تنطلق للسيدات بنسبة 150 بالمائة.

وذكرت “الكاف” في بلاغ على موقعها الإلكتروني اليوم السبت أنه “انسجاما مع التزامات الهيئة الكروية القارية بجعل كرة القدم النسائية في إفريقيا أكثر تنافسية على الصعيد العالمي، أعلن رئيس الكاف باتريس موتسيبي عن زيادة بنسبة 150 بالمائة في مجموع جوائز كأس الأمم الإفريقية “توتال إينرجي المغرب 2022”.

وتنطلق بطولة أمم إفريقيا للسيدات اليوم بالمغرب بلقاء الافتتاح الذي يجمع المغرب وبوركينا فاسو على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وهكذا سيرتفع مجموع قيمة جوائز البطولة من 975 مليون سنتيم إلى مليارين و400 مليون سنتيم أي بزيادة بلغت 1.5 مليار سنتيم.

وأشار بيان الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى أن المكتب التنفيذي للكاف وضع النهوض بكرة القدم النسائية كأحد الأولويات الرئيسية للسنوات القادمة.

وسيحصل الفائز في هذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية على مبلغ 500 مليون سنتيم، بزيادة بلغت 300 مليون، حيث كان الفائز بهذه الكأس في السابق يحصل فقط على 200 مليون سنتيم.

وبالنسبة للمنتخب الوصيف فسيحصل على 300 مليون سنتيم مقابل 175 مليونا سابقا، بينما يحصل طرفا نصف النهاية على مبلغ 225 ملوينا لكل منتخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.