صحة

آيت الطالب لمدار21: ندعو المغاربة للتلقيح والمناعة الجماعية قلصت معدل الفتك

بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثالثة (المعززة) بالمغرب، خلال شهر، أزيد من 184 ألفا، وذلك تزامنا مع عودة إصابات فيروس كوفيد 19 المسجلة بالمملكة إلى الارتفاع.

ووفق الأرقام التي أعلنت عنها وزراة الصحة المغربية، فبلغ عدد الملقحين بالجرعة الثالثة، من الفترة الممتدة ما بين 20 ماي و20 يونيو 2022، 184 ألفا و477 ملقح.

وفيما يخص الجرعة الأولى، فعدد الملقحين بها في نفس الفترة بلغ 25 ألف و508 أشخاص، و28 ألف و652 ملقحا بالجرعة الثانية، حسب المصدر ذاته.

وقالت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إن عدد الإصابات المسجلة ما بين 20 ماي و20 يونيو، بلغ 20 ألفا و220 إصابة، لكن عدد الوفيات لم يتجاوز 12 حالة وفاة.

وقال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، في تصريح مصور لجريدة “مدار21” إن الحالة الوبائية بالبلاد تتضاعف يوما بعد يوم، معتبرا أن ذلك ناتج عن تراخي بعض المغاربة وعدم احترامهم الإجراءات الاحترازية.

ودعا آيت الطالب المواطنين المغاربة للعودة للكمامات، خاصة في الأماكن المغلقة، مشيرا إلى أن الوعي بالمسؤولية الفردية ضروري في هذه المرحلة.

وأوضح وزير الصحة في تصريحه للجريدة أن المغرب استطاع تحقيق مناعة جماعية “بالتلقيح وأيضا بالإصابات، مما سمح بتقليص معدل الفتك وعدد الإصابات والحالات الخطيرة”.

وحث المسؤول الخكومي المغاربة للإقبال على التلقيح “وخاصة أولئك الذين تجاوت فترة تلقيهم للجرعة الأخيرة 6 أشهر”، مبرزا أن الجرعة الثالثة (المعززة) تساهم في حماية حياة الأفراد وبالتالي حماية البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.