فن

فرقة المسرح الوطني تدشن افتتاح المسارح المغربية

أطلت فرقة محمد الجم  على الجمهور من جديد بمسرحيتها الشهيرة «جا وجاب»، بعد غياب طويل دام لأكثر من سنة بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها علينا جائحة كورونا، وإفتتحت فرقة المسرح الوطني مسرح محمد الخامس بعد رفع الحظر عن المسارح.


واستقطبت مسرحية “جا وجاب” عدد هائل من عشاق أبو الفنون، بالرغم من الإجراءات الإحترازية التي قضت بتحديد الطاقة الإستعابية في حدود 50%.

يذكر أن « جا وجاب » مسرحية من تأليف محمد الجم وإخراج عبد اللطيف الدشراوي، من تشخيص ومحمد الجم ونزهة الركراكي والهاشمي بنعمر وسعاد خويي وعبد القادر بوزيد، إضافة إلى حفيظة خويي وكريمة خطوري ومحمد ابن بار.


وفي تصريح لموقع المدار21، عبرت الفنانة سعاد خيي عن فرحتها العارمة بعودة الحياة للقطاع الفني من جديد، وان افتتاح الموسم الثقافي بمسرحية “جا وجاب” هو تشريف وتكريم لفرقة المسرح الوطني”.

وواصلت: “لمسنا اشتياق الجمهور للمسرح كفضاء وكذلك لفرقتنا المسرحية، وأحسسنا بذلك التجاوب الكبير جدا للجمهور، لقد استمتعنا كذلك باجتماع ولمة الفرقة من جديد”.

وأوردت، أنه “خلال سنة ونصف من تعليق الأنشطة عانى القطاع والمهنيون من ظروف نفسية ومادية صعبة”، مضيفة: “أن عودة الحياة للقطاع الفني هو أيضا حياة جديدة للعديد من الشغيلة بالقطاع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *