فن

مشاهير اختاروا عدم الإنجاب في سبيل نجاحهم المهني

مشاهير اختاروا عدم الإنجاب في سبيل نجاحهم المهني

قام العديد من المشاهير بتقديم الكثير من التضحيات في سبيل بناء حياتهم المهنية والنجاح في تحقيق أحلامهم والشهرة التي يسعى لتحقيقها معظم الفنانين، ومنهم تضحيات على المستوى الشخصي، وبالضبط على شعور الأمومة والأبوة، منهم من بقي يجري وراء النجاح إلى أن استيقظ على واقع عدم قدرته الإنجاب، ومنهم من اتخذ قرار عدم الإنجاب وصرحوا بشكل قاطع أنهم لا يريدون إنجاب أطفال أبدا وخصوصا لبعض النجمات على رأسهم:

أوبرا وينفري​

صرحت الإعلامية الأمريكية وينفري في إحدى لقائتها الصحفية، أنها لو كانت أنجبت أطفالا كانوا سيكرهونها بسبب عملها وجدولها اليومي المزدحم وكان سيكون عائق بينها وبين أن تكون أم جيدة، وكان سينتهي الأمر بهم في برنامج مثل الذي تقدمه، يتحدثون عنها ويشتكونها، لذلك قررت عدم الحصول على طفل من أجل ألا يعاني أحد بسببها.

ويذكر أن وينفري رزقت بمولود(ذكر) عندما كان عمرها 14سنة، نتيجة اغتصاب قريبها لها، وتوفي الرضيع ساعات قليلة فقط بعد ولادته.

إلهام شاهين

رفضت الفنانة المصرية إلهام شاهين الإنجاب من أجل مسيرتها الفنية ونجاحاتها، حتى أنها أجهضت نفسها مرتين بحسب تصريحاتها وتقوم حاليا على رعاية أبناء أخوتها وخصوصا ابنة شقيقتها التي تحمل اسمها، وصرحت في إحدى اللقاءات الصحفية “كان من المستحيل أن أوفق بين الفن والأمومة وكان لابد أن أختار إما التركيز في مشواري الفني بالسينما أو الدراما أو الإنجاب واخترت الفن ولم أشعر بالندم، لأن الفن كل حياتي وأعتبر نفسي أم لأبناء أشقائي”.

​جينيفر أنيستون​

صرحت بطلة المسلسل الشهير “فراندز” جينيفر أنيستون أن قرار عدم الإنجاب يعود لها هي فقط، وأنها سئمت لوم الناس المستمر لها بسبب عدم إنجاب أطفال. وقالت إن هذا القرار خاص بالشخص نفسه وفكرته حول الحياة السعيدة، وأن أمر الحصول على طفل هو في غاية الحساسية بالنسبة لها.

نبيلة عبيد

رفضت الفنانة المصرية نبيلة عبيد الإنجاب، وأصرت على قرارها على مدى سنوات كي لا تتأثر مسيرتها الفنية، وأعلنت من فترة أنها ندمت كثيرا على قرار اتخذته في فترة كانت معمية بأضواء الشهرة والنجاح وقررت تقديم دعمها لابنة شقيقتها الفنانة الشابة سارة الهاني التي تعتبرها بمثابة ابنة لها.

مايلي سايروس

وقالت الفنانة الأمريكية مايلي سايروس أنها تتجنب مسألة إنجاب أطفال، لأنها لا تريد أن ينشأ طفلها في كوكب يحمل كل هذه المشكلات البيئية، وبالنسبة لها الأمومة ليست من أولويات حياتها أيضا، وأكثر ما تكره هو رأي الناس وشعورهم بالأسف تجاه الأشخاص الذين لا يريدون إنجاب أطفال، فالنسبة لها مسألة الإنجاب حرية شخصية.

كريستوفر والكن

وصرح الممثل الأميركي، كريستوفر والكن، إن نجاحه في عالم هوليوود لم يكن ليحدث لو كان لديه أطفال، لذلك قرر بمحض إرادته أنه لا يريد أن يكون أبا، لأن تربية الأبناء تتطلب عبئا ماليا كبيرا، لم يكن يستطيع تحمله في الفترات التي لا يعمل فيها، ولا يحصل على أدوار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News