فن

“الهاكا” تنصف صناع “صافي سالينا”

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، حفظ شكاية توصل بها من قبل رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية حسن حمورو بشأن مسلسل صافي سالينا الذي بثته القناة الثانية خلال رمضان المنصرم، والذي عده هذا الأخير يسيء للجمهور الناشئ.

وقالت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في بلاغ توصلت جريدة “مدار21” بنسخة منه، إن حرية الإبداع الفني كما هي مضمونة دستوريا جزء لا يتجزأ من حرية الاتصال السمعي البصري كما كرسها القانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري والقانون رقم 11.15 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري.

واعتبر المجلس الأعلى للتصال السمعي البصري، أن المسلسل المذكور، يندرج في خانة الأعمال التخيلية التي تعكس مواضيعها وشخوصها اختيارات فنية ودرامية لمؤلفيها ومخرجيها.

وعزز المجلس قراره، بأن الشخصيات والوضعيات المجسدة في المسلسل لم تقدم على أنها نموذج أو قدوة للجمهور الناشئ خاصة وبالتالي فالمسلسل لم بتضمن ما يمكن اعتباره مخالفا للقواعد المؤطرة لحرية الاتصال السمعي البصري.

ويعالج المسلسل موضوعا اجتماعيا دراميا في قالب كوميدي وهزلي، ينقل الحياة اليومية لزوجين يقرران الطلاق خلال فترة جائحة كورونا، ويصطدمان بسلسلة من المشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.