فن

الوالي منتقدا الأعمال الدرامية: سيناريوهات متكررة ولا تعكس المجتمع المغربي

الوالي منتقدا الأعمال الدرامية: سيناريوهات متكررة ولا تعكس المجتمع المغربي

انتقد الممثل والمخرج المغربي رشيد الوالي الأعمال الدرامية التي أصبحت تعرض عبر شاشات التلفزيون في السنوات الأخيرة مشبها إياها بالمسلسلات التركية، ومبرزا أن السيناريوهات تتكرر وتنحصر في زاويا الخيانة والحب والطلاق دون الغوص في عمق قضايا المجتمع المغربي، مستشهدا بمسلسله الشهير “الحسين والصافية” الذي عده من بين أهم السلسلات المغربية التي تعكس قصة واقعية وتمثل المرأة والرجل المغربيين بامتياز.

وشارك رشيد الوالي متابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام” “بوستر” مسلسل “الحسين والصافي” الذي جمعه بالممثلة سامية أقريو، وثلة من الممثلين.

وقال الوالي: “من منكم اشتاق لمثل هاته الأعمال، ببساطة وبدون مكياج نحكي واقعنا، لا نحاول أن نشبه أحدا، ونجسد مكانة المرأة عند الرجل، وسعي الرجل لإعانة زوجته ورغبته في التعلم، والعمل معا على تنفيذ مشروعهما المشترك”.

وواصل الوالي سرد تفاصيل المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا أنذاك على القناة الثانية، قائلا: “يغضب الحسين فتصالحه الصافية، وتبكي هي ليبكي معها، معنى الحب بالرغم من مشاكل الحياة، رحم الله من كتبت الشريط الأول بهية السوسي، لأكتب أنا بعض حلقاته ويكتب التازي عبد الرحمان بتجربته الحياتية جزءا منه بالإضافة إلى الإخراج بسيط وعميق في الوقت نفسه”.

وأضاف الوالي: “بصمت إلى جانب سامية أقريو فيه بأشياء من روحنا، سؤالي اليوم بعد كل هذه التجربة لماذا لم نعد نرى أعمالا تشبهنا بمواضيع بعيدة عن الحب والخيانة والطلاق، لمذا غابت المتعة وحل القلق والبكاء. وتساءل قائلا: “هل هو توجه أم ان اللجان التي تختار لها نظرة وتوجهات اخرى، أم أننا ننقل أعمالا تركية لا يشاهدها حتى من يعيشون في تركيا؟يومكم سعيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News