صحة | مجتمع

وزارة الصحة تطالب ذوي الهشاشة الصحية بالاستجابة لنداء التطعيم

وزارة الصحة تطالب ذوي الهشاشة الصحية بالاستجابة لنداء التطعيم

أمام انتشار الفيروسات المتحورة من “كورونا” المستجد بالمملكة والارتفاع المطرد لعدد الإصابات اليومية والوفيات، جددت وزارة الصحة دعوتها جميع الفئات المستهدفة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح، خصوصا الأشخاص من ذوي الهشاشة الصحية، إلى الإسراع بالتوجه إلى المراكز المخصصة لهذه العملية، حسب مقرات سكناهم لتلقي جرعات اللقاح “في أقرب وقت”.

وشددت وزارة أيت الطالب على أنه بات من الضروري استجابة جميع المواطنين المعنيين بحملة التلقيح، إلى نداء التطعيم خاصة الأشخاص المتقدمين في السن، أو من يعانون أمراضا مزمنة كالسكري و ارتفاع الضغط الدموي، وأمراض القلب والشرايين، وكذلك أمراض تنفسية مزمنة أو غيرها، على اعتبار أن مناعتهم تكون هشة.

وأوضحت وزارة الصحة بأن عملية التلقيح ستستأنف، ابتداء من يوم غد الخميس ثاني أيام عيد الأضحى، وطوال أيام الأسبوع، لتستمر بذلك عملية التلقيح في مختلف المراكز المخصصة لعملية التلقيح الوطنية التي استهلت شهر فبراير الماضي.
وجاء في بلاع وزارة الصحة عممته يوم عيد الأضحى، أن جرعات التلقيح تمكن المواطنات، والمواطنين من الوقاية من مضاعفات مرض كوفيد-19، وتساهم في الحد من تدهور حالتهم الصحية في حالة تعرضهم للإصابة، كما ستحد من احتمال انتقال العدوى إلى أقاربهم.

وتزامنا مع عيد الأضحى المبارك، دعت الوزارة المواطنات والمواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة، والحذر، والالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي، وارتداء الكمامات بشكل سليم، وتجنب التجمعات غير الضرورية، وتفادي التجمعات العائلية، بالإضافة إلى النظافة العامة، والتعقيم بشكل مستمر.

وطالبت وزارة الصحة الجميع بالانخراط بكل وطنية، ومسؤولية في الإجراءات، التي تتخذها البلاد للتصدي لهذه الجائحة، والتحلي بأقصى درجات اليقظة خلال الأيام المقبلة، كاشفة التفشي الواسع لكورونا، الذي تسببت فيه المتحورات الجديدة للفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News