سياسة

بنعبد الله: حكومة العثماني ضعيفة وتفتقد للنفس الإصلاحي

بنعبد الله: حكومة العثماني ضعيفة وتفتقد للنفس الإصلاحي

هاجم الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله حكومة العثماني، مؤكدا أن “النفس الإصلاحي كان مفقودا في الحكومة الحالية، لأنها ضعيفة وغير متجانسة، وهو ما أدى إلى تعثر المشروع الإصلاحي”.

وقال بنعبد الله، اليوم الثلاثاء، خلال لقاء صحفي، بوكالة المغرب العربي للأنباء، إن  حكومة العثماني شهدت منذ نشأتها تعطيلا من داخلها لمسار الإصلاح وصراعا داخليا وخلافات عقيمة بين مكوناتها يتم التعبير عنها باستمرار.

واعتبر أمين حزب “الكتاب” أن تنزيل النموذج التنموي الجديد، رهين بتشكيل حكومة قوية بعد الانتخابات، مسجلا في المقابل، أن المدخل الأساسي لتنزيل التصورات الواردة في النموذج التنموي الجديد هو حكومة منسجمة “مبنية على أسس سياسية قوية”.

من جهة أخرى، توقع بنعبد الله أن يحتل حزب التقدم والاشتراكية مرتبة متقدمة في الانتخابات المقبلة، موضحا في هذا السياق أنه “إذا شارك المواطنون في الانتخابات، وخرجوا من دائرة العزوف، يمكن أن تقع المفاجأة ونكون في المراتب الخمس الأولى”.

وتابع المتحدث ذاته، “صحيح أن حزب التقدم والاشتراكية ليس قوة انتخابية كبيرة”، لكنه مع ذلك “يوجد في المرتبتين الأولى أو الثانية على مستوى تنشيط الفضاء السياسي، والمواقف، وتوجيه النقاش في البلاد”.

وأكد بنعبد الله، أن “صوت حزب التقدم والاشتراكية مسموع في أوساط مختلفة”، معتبرا أنه على المستوى الانتخابي، هناك مشكل مرتبط ببعض الممارسات، ” نتمنى أن نعالجه من خلال إقناع المواطنات والمواطنين العازفين على المشاركة ” بالذهاب إلى الصناديق يوم الاقتراع.

وفي موضوع آخر، أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد “قامت بعمل كبير”، مضيفا أن “ما يثلج صدورنا في الحزب هو أن تقرير اللجنة فيه عدد من الأفكار التي تتماشى تماما مع كل ما طالبنا به طيلة عقود”.

وأضاف أنه “خلال لقائنا مع اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، بسطنا تصوراتنا، ونجدها الآن متضمنة في تقرير اللجنة والمتعلقة بالقضايا الاقتصادية والثقافية والحضارية، وتقوية الجانب الأخلاقي والقيمي وروح الانتماء لوطننا”، مردفا أنه “أكدنا على أن كل ذلك مرتبط بتعزيز الديمقراطية وتقوية الفضاء السياسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News