سياسة

أخنوش يحُث وزراءه على تحسين وضعية العاملين بالقطاع السياحي

أخنوش يحُث وزراءه على تحسين وضعية العاملين بالقطاع السياحي

دعا رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وزراءه إلى ضرورة النهوض بالموارد البشرية العاملة بالقطاع السياحي من أجل مواكبة ورش إنعاش القطاع المتضرر منذ سنتين جراء تداعيات الأزمة الصحية العالمية، مشددا على ضرورة استغلال المملكة للمؤشرات الإيجابية للوضعية الوبائية من أجل استقبال جيد للموسم ‏السياحي الجديد والإسهام في إعادة تحقيق إقلاع جديد للقطاع.‏

وحث رئيس الحكومة، في اجتماع عمل عقده اليوم الخميس، حول إنعاش القطاع السياحي والاستعدادات الجارية لاستقبال الموسم السياحي، مختلف الفاعلين في المجال إلى تأهيل البنيات الفندقية بغية تحسين جودة الخدمات المقدمة للوافدين.

وشدّد أخنوش خلال الاجتماع، الذي حضرته نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، وفاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وعماد برقاد المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح الموسم السياحي المقبل وتحريك عجلة القطاع من خلال الاستثمار في الموارد البشرية والمادية لجذب السياح المغاربة والوافدين الأجانب.

ودعا المسؤول الحكومي، جميع القطاعات الحكومية إلى مواكبة القطاع السياحي حتى يستعيد عافيته ويساهم في تحقيق الإقلاع الاقتصادي، مشددا على أهمية السهر على تنزيل مختلف التدابير والإجراءات التي من شأنها إنعاش القطاع والوصول إلى الأهداف التي تم تسطيرها.

وخلال الاجتماع، قامت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بتقديم رؤية الوزارة لعودة النشاط السياحي إلى طبيعته في أقرب الآجال مع هدف تسجيل تدفق شهري للسياح متم هذه السنة يعادل أو يفوق ما تم تسجيله قبل الأزمة.

وأبرزت المسؤولة الحكومية أن رؤية الوزارة تهدف إلى الزيادة من عدد السياح، والعودة انطلاقا من سنة 2023 إلى نفس المستوى المهم المسجل سنة 2019، التي كانت سنة إيجابية في ما يخص توافد السياح.

ومن بين الخطوط العريضة التي ترتكز عليها هذه الرؤية، تأمين أكبر عدد من المقاعد للسياح الوافدين على بلادنا مع شركات الطيران، وتطوير الإنعاش السياحي والقيام بحملات ترويجية واسعة وشراكات مع منظمي الأسفار العالميين والمنصات الرقمية.

وتسعى الوزارة الوصية أيضا، إلى ملاءمة العرض السياحي مع الطلب، علاوة على استراتيجية إنعاش الاستثمار السياحي خاصة التي تهدف إلى تشجيع الاستثمارات في المقاولات الصغرى والمتوسطة وفي مجال الترفيه والتنشيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News