رياضة

“فوتبال داتاباز”.. الوداد يواصل الزعامة محليا وعودة قوية للجيش الملكي

“فوتبال داتاباز”.. الوداد يواصل الزعامة محليا وعودة قوية للجيش الملكي

واصل الوداد ريادته لتصنيف الأندية الوطنية متفوّقا على غريمه الرجاء الرياضي، المتوّج أخيرا بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بينما بدأ الجيش الملكي في جني ثمار عودته القوية خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.

وتصدّر الوداد ترتيب أفضل الفرق المغربية في التصنيف الذي يصدره موقع “فوتبال داتاباز” المتخصّص، بمجموع 1539 نقطة، وحل الرجاء ثانيا بـ1516 نقطة.

واستفاد الوداد من بلوغه نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني تواليا إضافة إلى مساره الاستثنائي في الدوري الاحترافي الذي حسم لقبه قبل أربع جولات من نهايته من أجل تأمين مركزه الأول في ترتيب الأندية الوطنية، بينما قلص الرجاء الفارق مع غريمه الأحمر في الصدارة إلى 23 نقطة (25 في الترتيب السابق) بعد تتويجه بلقب كأس “الكاف”، إضافة إلى احتلاله وصافة ترتيب البطولة الاحترافية، ومن المرتقب أن يحسّن ترتيبه في حالة تتويجه بكأس السوبر الإفريقي، الذي سيواجه فيه الأهلي المصري.

وشهد التصنيف عودة قوية للجيش الملكي، الذي انتزع الرتبة الثالثة وطنيا بـ1431 نقطة، متجاوزا البطل السابق لكأس “الكاف”، نهضة بركان، الذي تراجع إلى المركز الرابع بـ1412 نقطة، وتلاه الفتح الرباطي بـ1396 نقطة في المركز الخامس.

ويقدم الجيش الملكي واحدا من أفضل مواسمه في السنوات العشر الأخيرة، إذ ضمن المشاركة في إحدى المسابقتين الإفريقيتين (دوري الأبطال أو كأس “الكاف)، بعدما حسم المركز الثالث في الترتيب العام للدوري، وتبقى حظوظه قائمة لانتزاع المركز الثاني المؤهل إلى “شامبيونزليغ” من الرجاء في الجولتين المتبقيتين.

على الصعيد الإفريقي، حافظ الوداد على رتبته السادسة والرجاء على العاشرة، فيما قفز الفريق العسكري إلى المركز الـ31، كما تراجع نهضة بركان والفتح الرباطي إلى الرتبتين الـ45 والـ58 تواليا، علما أن الأهلي المصري حافظ على صدارة أندية القارة السمراء بـ1759 نقطة، مستفيدا من تتويجه بدوري أبطال إفريقيا نهاية الأسبوع المنصرم.

عالميا، تراجع بطل المغرب من الرتبة الـ192 إلى 205، فيما فقد الرجاء مركزا واحدة وأصبح يحتل الرتبة الـ252، بينما صعد الجيش الملكي إلى المركز 501 عالميا، وتراجع كل من نهضة بركان والفتح الرباطي إلى المركزين 590 و667 تواليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News