فن

مخرج فيلم “القرعة دالمريكان”: “ضعت” في هاشم البسطاوي وأحترم قراره

مخرج فيلم “القرعة دالمريكان”: “ضعت” في هاشم البسطاوي وأحترم قراره

طغى غياب الممثل المعتزل هاشم البسطاوي على العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي “القرعة دالمريكان” بسينما ميغاراما بالدارالبيضاء، والذي يجسد فيه دور البطولة في أول تجربة سينمائية له.

وفي هذا السياق، قال مخرج الفيلم هشام الركراكي، في تصريح لجريدة “مدار21″، إنه كان يتمنى أن يكون هاشم البسطاوي حاضرا معه في العرض ما قبل الأول، خاصة وأنه أول فيلم سينمائي له، إذ وصفه بـ “الممثل الكبير”، مضيفا: “هاشم أنا أول واحد ضعت فيه”.

وبخصوص اعتزال هاشم لمجال التمثيل، أضاف الركراكي أنه يحترم قراره، وقرر حذف صورته من البوستر الرسمي للفيلم، مشيرا إلى أنه لم يوجه له دعوة الحضور من أجل دعاية الفيلم، رغم أنه ملزم بذلك في الترويج للعمل.

وتابع المتحدث نفسه: “بالرغم من الانتقادات التي وجهها هاشم إلى الفيلم، إلا أنني أعتبره أخي الأصغر، أو بمقام والده الراحل محمد البسطاوي، وعائلة البسطاوي كبيرة وعريقة”.

أما في ما يتعلق بالتأخير الذي طرأ على عرض العمل، يرى الركراكي أنه في صالح العمل، مبرزا أن هذا الأخير يتوفر على مقومات مهمة بداية من ضم فنانين مخضرمين على مستوى التمثيل، مثل فيصل عزيزي وهاشم البسطاوي وعزيز الحطاب، وحسناء المومني، وفاطمة الزهراء بلدي.

وأعاد فيلم “القرعة دالمريكان” هاشم “قسرا” إلى واجهة الفن رغم أن هذا العمل كان بحسبه السبب في اعتزاله.

ووصف هاشم الفيلم الذي أدى فيه دور البطولة بـ”الخليع”، وذلك بعد إعلانه اعتزاله ميدان التمثيل العام الماضي “تقربا من الله وإيمانا بأن الفن حرام”، حسب تعبيره.

ويعالج الفيلم قصة شابين يحلمان بالهجرة نحو الولايات المتحدة الأمريكية، فيقرران اللجوء إلى حيلة لتحقيق رغبتهما، إذ يتنكر أحدهما (عزيزي) في زي امرأة، ظنا منهما أنهما يستطعان تحقيق حلم السفر نحو أمريكا.

وجرى تصوير العمل المثير للجدل أواخر سنة 2019، وهو من بطولة فيصل عزيزي وهاشم البسطاوي، الذي اعتزل المجال الفني السنة الماضية، وعزيز الحطاب وغيرهم، ومن إخراج هشام الركراكي، وتصوير عبد الرفيع العبديوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News