فن

عيد الأضحى يلهب سباق الإيرادات بعد عودة الحياة إلى السينما

عيد الأضحى يلهب سباق الإيرادات بعد عودة الحياة إلى السينما

انطلقت حرب الإيرادات بين صنّاع الأفلام مع انطلاق موسم عيد الأضحى السنيمائي، إذ تعد هذه الفترة مهمة جدا لصناع السينما بمصر، وافتتح هذا الموسم فيلم “مش أنا” للفنان تامر حسني، تلاه فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” للفنان كريم عبد العزيز، وفيلم “العارف” لأحمد عز وأحمد فهمي، كما عرض قبلها أفلام مثل “ماما حامل” وديدو”.

ويشهد هذا الموسم مشاركة ممثلين اعتادوا تحقيق إيرادات كبيرة فيه قبل فترة الركود التي فرضتها الجائحة، وذلك جعل أغلبهم يسعون إلى الحرص على تحقيق أكبر إيرادات في تاريخ السينما العربية كعادتهم.

“مش أنا”

وبدأ السباق بفيلم “مش أنا”، الذي حقق 17.5 مليون دولار وذلك بعد أسبوعين من عرضه في السينما في مصر والوطن العربي، وبذلك يحقق الفيلم المركز الأول في مصر وجميع الدول العربية بمجموع إيراداته.

الفيلم قدم فيه تامر حسني أول مرة شخصية “حسن” وهو شاب مريض بمرض نادر يتورط في عدد من الأزمات حتى يقابل جميلة التي تجسدها “حلا شيحة” فتغير مسار حياته.

“العارف”

وتصدر فيلم “العارف”، من بطولة النجم أحمد عز، شباك تذاكر الأفلام السينمائية في ثاني أيام عرضه، إذ تمكن من تحقيق إيرادات ضخمة وصلت إلى 3 ملايين دولار إلى حدود الساعة.

ويقدم أحمد عز خلال فيلم “العارف” شخصية “هاكر” الذي يعيش حياة هادئة مع زوجته وابنته التي لم تتجاوز أشهرا من عمرها، وتدفعه حالته المادية المتعثرة إلى سرقة كبيرة لأحد أشهر البنوك عبر وسائل تكنولوجية حديثة.

“البعض لا يذهب للمأذون مرتين”

وشارك الفنان كريم عبد العزيز في السباق بفيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، الذي تجاوزت إيراداته 500 ألف دولار أمريكي في أول أيام عرضه. ويشارك في بطولة الفيلم دينا الشربيني وماجد الكدواني وبيومي فؤاد، وتدور أحداثه حول العلاقات الزوجية.

“ماما حامل”

وعادت الفنانة ليلى علوي للسينما من خلال مشاركتها في فيلم “ماما حامل”، الذي لم يحقق لها النجاح المتوقع، إذ يحتل الفيلم المركز الأخير بعدما لم تتجاوز إيراداته 300 ألف دولار أمريكي، والأمر نفسه مع فيلم “أحمد نوتردام”، الذي يشارك في بطولته رامز جلال وغادة عادل وما يزال عرضه مستمرا من الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News