سياسة

عاجل… وهبي يعيّن الحرادجي كأول امرأة في منصب مفتش عام بوزارة العدل

استقرت أخيرا اللجنة التي عينها عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، لانتقاء المرشحين لمنصب المفتش العام لوزارة العدل أجرت، على بر اسم لطيفة الحرادجي لنيل المنصب وتكون بذلك أول امرأة على مدار الحكومات المتعاقبة تتسلم هذه المهمة بوزارة العدل.

وأكدت مصادر مطلعة من وزارة العدل لـ “مدار21″، أن وزير العدل عبد اللطيف وهبي عيّن رسميا صبيحة اليوم الأربعاء أول امرأة في منصب مفتش عام بوزارة العدل وهي المهندسة لطيفة الحرادجي التي كانت تشغل منصب المفتشة العامة بالنيابة بالوزارة ذاتها.

وكان كل من محمد الشارف رئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بفاس، وسعيد العسيفي المدير الإقليمي لوزارة العدل بمراكش، وكمال نسيف الإطار بوزارة العدل، من المرشحين الأربعة للظفر بالمنصب المذكور الذي عاد بعدها للطيفة الحرادجي التي أبانت عن”أحقية واستحقاق تام نظير خبرتها التدبيرية لسنوات في القطاع” بحسب مصدر الجريدة.

وتضُم لجنة الانتقاء التي أشرفت على العملية كل من عبد اللطيف بنشريفة، والي مدير عام الجماعات المحلية سابقا ورئيس جامعة المولى إسماعيل وعميد قطب الإنسانيات والعلوم القانونية والاجتماعية بالجامعة الدولية بالرباط، رئيسا، وعضوية كل من أحمد الزباح، نائب الرئيس المكلف بالشؤون الأكاديمية بالجامعة الدولية بالرباط، ومنير المهدي، أستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي-جامعة محمد الخامس الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *