مجتمع

بعد تدخل الوالي.. مستخدمو طرامواي البيضاء “يعلقون” إضرابهمم

كشف مصدر خاص لجريدة “مدار21” الإلكترونية، أن مستخدمي طراموي البيضاء قرروا تعليق إضرابهم، وذلك بعد تدخل والي المدينة.

وقال مصدر الجريدة إن مستخدمي الطرامواي بالعاصمة الاقتصادية، والذين كانوا قد أعلنوا خوضهم إضرابا لمدة 24 ساعة اليوم الإثنين، وافقوا على تعليق الإضراب، شرط بدء “مفاوضات مع الشركة بحضور السلطات وبعض الجهات الوصية على القطاع”.

وكان المكتب النقابي لشركة “كازاطرام” ، والذي عقد اجتماعا الخميس الفارط 6 يناير للوقوف على كل مستجدات الشركة، قد وصف الوضعية بأنها تتسم “باستمرار الإدارة في التملص من تقديم مقترحات تنزع فتيل التوتر، خاصة بعد تسجيل حادث وفاة أحد السائقين، والتي أرجعها المكتب النقابي إلى “ظروف العمل القاهرة والطريقة التي تعاملت بها الإدارة مع الحادثة”.

وطالب المكتب النقابي في بلاغ، تتوفر جريدة “مدار21″ على نسخة منه، بتحسين ظروف العمل وتوفير العنصر البشري الكافي حفاظا على كرامة وسلامة وصحة المستخدمين، مع تمكينهم من الاستفادة من الزيادة العامة في الأجر، مشيرا إلى أنه لم تكن هناك أي زيادة في الأجر لجميع المستخدمين منذ انطلاق الطرامواي.

ودعا المكتب، وفق المصدر ذاته، بالتسريع بالتسوية الكاملة لوضعية المستخدمين الذين يعانون من أمراض مهنية جراء مزاولتهم لمهنتهم منذ التحاقهم بالطرامواي، بالإضافة إلى احترام وتطبيق كل ما جاء في مدونة الشغل (لجنة المقاولة، لجنة الصحة والسلامة، الساعات الإضافية..)، والنهوض الحقيقي بالشأن الاجتماعي داخل الشركة وتأمين صحي يرقى لتطلعات الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *