صحة

المغرب يجري أزيد من 10 ملايين اختبار للكشف عن كورونا

أجرى المغرب، ومنذ دخول فيروس كورونا كوفيد 19 للبلاد، أزيد من 10 ملايين اختبار للكشف عنه، وذلك وفق ما كشفت عنه وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وقالت الوزارة إنه وخلال 24 ساعة الأخيرة، تم إجراء 29ألف و 336 اختبار، و119 ألف و 330 اختبار في الأسبوع الفارط فقط (من 1 إلى 7 يناير 2021).

وتشهد مختبرات الكشف عن كورونا بمختلف المدن المغربية، إقبالا كبيرا، خاصة عقب ظهور أوميكرون بالمملكة وارتفاع حالات الإصابة المؤكدة.

وبلغت مجموع الإصابات المؤكدة بكوفيد 19والتي تم تأكيدها باختبارات طبية، ووفق المصدر ذاته 990 ألف و57 حالة، 6428 منها في الساعة الأخيرة.

وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، قد كشف مساء الخميس الفارط، أن المتحوّر الجديد لفيروس كورونا كوفيد-19، قتل 6 ستة أشخاص منذ تسجيل أول إصابة بـ”أوميكرون” في 15 دجنبر الماضي.

وأوضح المسؤول الحكومي أن الوضعية الوبائية بالمغرب باتت تتسم بانتشار واسع لـ”أوميكرون”، حيث أصبح “السائد” بالمملكة بنسبة تفوق 70 في المئة، وذلك وفقا للدراسات الجينومية.

وعزا وزير الصحة المغربي ارتفاع أعداد الإصابات بالبلاد في الأيام الأخيرة “للانتشار الصاروخي لأوميكرون”.

وقال آيت الطالب إن معظم الوافدين على أقسام الإنعاش في حالات حرجة هي لأشخاص لم يتلقوا جرعات التلقيح، داعيا للإسراع “بتلقي الجرعة الثالثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *