دولي

لعمامرة ينتقد “الأمر الواقع” ويعزو فشل الاندماج لنزاع الصحراء

لعمامرة ينتقد “الأمر الواقع” ويعزو فشل الاندماج لنزاع الصحراء

في أول كلمة له بعد تسمله مهامه على رأس الخارجية الجزائرية، انتقد رمطان لعمامرة  “السعي نحو خلق أمر واقع” بالمنطقة، معلقا فشل الوحدة والاندماج بين الدول المغاربية على “استمرار نزاع الصحراء والأزمة الليبية”.

وقال الدبلوماسي الجزائري “سنواصل العمل في المنطقة التي ننتمي إليها، والتي لا تظهر بالمظهر الذي نتمناه، وهي منطقة تسير بخطى ثابتة نحو الوحدة والاندماج، إلا أن النزاعات الموجودة، أي نزاع الصحراء والأزمة الليبية على اختلاف طبيعتها، تؤثر على العمل من أجل جمع الشمل والانطلاقة من أجل الاندماج والوحدة المنشودة”.

وأضاف في إشارة محتملة إلى الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على صحرائه “التأثير على التاريخ لا يمكن أن يكون بافتعال الأزمات أو تعقيدها، وبالسعي نحو خلق أمر واقع”.

وعبر وزير خارجية الجزائر، من جانب آخر، عن طموح بلاده لتكون “قاطرة” المنطقة نحو تحقيق الاندماج، قائلا “بحكم تاريخها، وبحكم وزنها ومسؤولياتها، فالجزائر مستعدة أكثر من أي وقت مضى لتكون القاطرة التي تجعل هذه المنطقة تنطلق من جديد وبقوة كبيرة نحو تحقيق هذا الهدف المنشود”.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. قافلة المغرب تسيير و الكلاب تنبح، و فرق شاسع بين قولكم المنمق و افعال المغرب الملموسة، لكن السياسة هي هذه اكذب ثم اكذب لربما يصدق الشعب الجزائري تفاهاتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News