دولي

ماكرون يلوح بفرض التلقيح مع ارتفاع الإصابات

ماكرون يلوح بفرض التلقيح مع ارتفاع الإصابات

لم يستبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إمكانية فرض إلزامية التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد-19، مشيرا أن ذلك ليس أولوية في الوقت الراهن.

و تسعى فرنسا، وكباقي الدول الأوربية، لإيجاد وسائل لاحتواء زيادة جديدة في الإصابات الناجمة عن الجائحة.

وبلغ متوسط الإصابات الجديدة في فرنسا خلال سبعة أيام أعلى مستوياته منذ نونبر 2020.

جاء ذلك في سياق مقابلة مع محطتي “تي.إف1″ و”إل.سي.إي” التلفزيونيتين، وردا على سؤال عما إذا كان التطعيم يمكن أن يصبح إلزاميا في فرنسا، حيث أجاب ماكرون “هذه الفرضية موجودة”.

لكنه سرعان ما أضاف أن فرنسا فعلت ذلك من الناحية العملية. وقال إنه مع تطعيم ما يقرب بالفعل من 90 بالمئة من المؤهلين للحصول على اللقاح في فرنسا، فإن البلد لم يعد بعيدا عن مستوى التطعيم الذي يمكن تحقيقه من خلال جعل اللقاح إلزاميا.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، جابرييل أتال، قد أكد أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا في العناية المركزة الـ4000 حالة في فترة عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة.

وأكد آتال أن “الخطط الموضوعة في العديد من المناطق ستجعل من الممكن تجنب الازدحام في المستشفيات في نهاية العام”، وفقا لوكالة رويترز.

وحذر من أنه قد تكون هناك “قرارات جديدة بحلول نهاية الأسبوع”، مع التشديد على ضرورة تسريع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا وتعزيز الضوابط الحدودية.

وبلغت عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا، كوفيد 19، بفرنسا، أمس الأربعاء 15 دجنبر 2021، 65 ألف و 713 ، فيما بلغت عدد الوفيات في 24 ساعة، 151 وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News