تربية وتعليم

لوفيغارو: أداء الطلبة المغاربة بالمدارس الفرنسية “مذهل”

لوفيغارو: أداء الطلبة المغاربة بالمدارس الفرنسية “مذهل”

وصفت صحيفة “لوفيغارو” مستوى أداء الطلبة المغاربة في مدارس المهندسين في فرنسا، بالمذهل.

وأشادت الصحيفة الفرنسية بالمستوى العالي الذي أبان عنه الطلبة المغاربة في امتحان ولوج مدارس المهندسين والعلوم الرياضية بفرنسا.

وأرجع المصدر ذاته عوامل تفوق الطلبة المغاربة في مدارس المهندسين في فرنسا إلى “جودة التكوين الذي تقدمه المدارس المغربية لا سيما في الأقسام التحضرية للمدارس العليا العمومية”.

من جهته، قال فيليب دوفوك، نائب المدير العام للمدرسة العليا للكهرباء بفرنسا، إن القرب الجغرافي وإتقان الطلبة المغاربة للفرنسية من بين العوامل التي تساعد على تفوقهم، مشيرا أن شهادة المدرسة تضمن للطلبة المغاربة الانضمام “للنخبة الحاكمة في المغرب”.

ووصفت جايل لوجوف، مديرة العلاقات الدولية في كلية البوليتكنيك، مستوى الطلبة المغاربة في الرياضيات والفيزياء ب”المذهل”، مضيفة أنهم يتفوقون على نظرائهم هذا المجال.

ويتابع 160 طالبا مغربيا دراستهم في مدرسة “البوليتكنيك”، إحدى المدارس الأكثر شهرة في فرنسا، 110 منهم اختاروا التخصص في مجالات الهندسة، ويتميزون بشهادة أساتذة التقتهم الصحيفة بمستوى عال في العلوم الرياضية والفيزيائية.

كما يتابع 22933 طالبا مغربيا دراستهم في فرنسا خلال الموسم الدراسي 2020 -2021، ويطمح هؤلاء إلى الحصول على شهادة جامعية تضمن لهم وظيفة في مؤسسات عمومية مغربية بعد التخرج.

وأوضحت “لوفيغارو” أن أكثر من 300 طالبا مغربيا تخرجوا من مدرسة البوليتكنيك بينهم أسماء تولت حقائب وزارية وإدارة عدد من المؤسسات العمومية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News