اقتصاد

الخطوط الفرنسية: الرحلات معلقة من وإلى المغرب إلى غاية 5 دجنبر

الخطوط الفرنسية: الرحلات معلقة من وإلى المغرب إلى غاية 5 دجنبر

قالت الخطوط الجوية الفرنسية إن قرار تعليق الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا، سيبدأ حيّز التنفيذ ابتداء من يوم غد الأحد 28 نونبر، وإلى غاية يوم 5 من شهر دجنبر القادم.

وأشارت الشركة الفرنسية، من خلال تفاصيل برنامج رحلاتها، أنه وبناء على قرار السلطات المغرببة “جميع الرحلات من فرنسا إلى المغرب، تم إلغاؤها إلى غاية الخامس من الشهر القادم”.

وأكدت في السياق ذاته أن “برنامج استئناف الرحلات من فرنسا نحو المغرب، ابتداء من يوم 6 دجنبر من العام الجاري، سيتم التواصل حوله ببلاغ سوف يصدر لاحقا”.

وسبق وأعلن المغرب رسميا، الخميس الفارط، تطبيق قرار تعليق الرحلات الجوية مع فرنسا، ابتداء من منتصف ليلة غدا الجمعة 26 نونبر، ثم تقرر إرجاء تنزيل القرار إلى غاية منتصف ليلة يوم الأحد القادم (28 نونبر).

قرار تعليق الرحلات بين المغرب وفرنسا جاء تفاعلا مع تطورات الوضع الوبائي المرتبط بجائحة “كوفيد-19” في عدد من الدول الأوروبية من بينها فرنسا.

وكانت، منظمة الصحة العالمية، حذّرت الثلاثاء الماضي، من احتمال تسجيل 700 ألف وفاة جديدة بكوفيد، وقالت إن “منطقة أوروبا لا تزال تحت سيطرة وباء كوفيد-19″.

والأسبوع الماضي، ارتفع عدد الوفيات المعلنة جراء كوفيد-19 في أوروبا إلى قرابة 4200 في اليوم، أي ضعف عدد الوفيات اليومية المسجّل أواخر شهر سبتمبر (2100)”.

وأضافت في بيان “يمكننا توقع ضغط عال أو شديد للغاية على أسرّة المستشفيات في 25 دولة وضغط عال أو شديد للغاية في وحدات العناية المركزة في 49 من أصل 53 بلدا بحلول الأول مارس 2022”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News