اقتصاد

إدراج شركة الأشغال العامة للبناء بالبورصة من هيئة الرساميل

إدراج شركة الأشغال العامة للبناء بالبورصة من هيئة الرساميل

حصلت شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء” (TGCC SA)، على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحت عدد VI/EM/031/2021٬ وذلك قصد إدراجها في بورصة الدار البيضاء.

وبلاغ للشركة فال إنه سيتم إدراج أسهمها في البورصة عبر عملية العرض العام الأولي بقيمة 600 مليون درهم، منها 300 مليون درهم ناتجة عن بيع جزئي لحصة صندوق الاستثمار (MCIIC)، الذي تسيره الشركة الاستثمارية “ميديتيرانيا كابتال بارتنرز”(MCP)، و300 مليون درهم عن طريق الزيادة في رأسمال الشركة بهدف مواكبة مخططها التنموي.

وتعمل شركة TGCC منذ إنشائها قبل 30 عاما في قطاع البناء والأشغال العمومية، حيث أنجزت العديد من المنشآت الكبرى من بينها مطارات، ومحطات قطار، وملاعب رياضية، وعمارات وأبراج إدارية وسكنية، ومنتجعات سياحية، وبنيات تحتية استشفائية، ومركبات عقارية مندمجة، وكذلك مباني صناعية. ويمتد نشاط TGCC خارج حدود المغرب، إلى إفريقيا جنوب الصحراء، وعلى الخصوص بالكوت ديفوار والسنغال والغابون.

ويتكون منشور العملية الذي أَشَّرت عليه الهيئة المغربية لسوق الرساميل من بيان العملية الخاص بإدراج أسهم TGCC في البورصة، والوثيقة المرجعية المتعلقة بالسنة المالية 2020 والنصف الأول من السنة المالية 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News