رياضة

الوداد يقبل هدية الرجاء ويبعث رسالة “مشفرة” قبل “ديربي كازابلانكا”

الوداد يقبل هدية الرجاء ويبعث رسالة “مشفرة” قبل “ديربي كازابلانكا”

استثمر الوداد الرياضي تعثر غريمه، الرجاء، بالشكل الأمثل قبل مباراة الديربي التي تجمعهما السبت المقبل، ووسع الفارق معه في الصدارة عقب العودة بثلاث نقاط ثمينة من ملعب “الفوسفاط”، حيث أمطر شباك أولمبيك خريبكة بثلاثية (3-0)، لحساب الجولة التاسعة من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية.

ورغم الغيابات وإكراه إراحة اللّاعبين بسبب ضغط المباريات، فقد تمكن المدرب وليد الركراكي من قيادة الكتيبة الحمراء إلى الفوز على “الأوصيكا” أداء ونتيجة بتشكيلة أغلب عناصرها من الاحتياطيين.

ووسّع الوداد الفارق في الصدارة إلى خمس نقاط مع الرجاء الرياضي، الذي تعثّر في وقت سابق مساء اليوم (الأربعاء) أمام ضيفه سريع وادي زم (0-0)، إذ وصل رصيد الفريق الأحمر، عقب فوزه الرابع تواليا والثامن هذا الموسم، إلى 25 نقطة، مع سجل خالٍ من الهزيمة حتى الآن.

وغاب عن الفريق الأحمر كل من يحي جبران وأيمن الحسوني، الموقفان، إضافة إلى رضا الجعدي وزهير المترجي وأيوب سكومة لعدم تعافيهم من الإصابة، كما اختار الركراكي إراحة أشرف داري، إبراهيم الشيخ كومارا ويحيى عطية الله استعدادا للديربي، فأسقطهم من لائحة المباراة، فيما ترك أيوب العملود ومؤيد اللّافي على مقاعد البدلاء.

وعرف “الفريق الثاني” للوداد كيف يُساير إيقاع مضيفه، الذي بدأ المباراة بقوة، بيد أن سايمون مسوفا باغت الدفاع الخريبكي في الدقيقة الـ17، عندما انسلّ لينفرد بالحارس، محمد عقيد، إثر تمريرة طويلة من بدر كدارين، ليودع المهاجم التنزاني لكرة في الشباك بكل سهولة (1-0).

وعمد مدرب الوداد في الجولة الثانية إلى إشراك اللّافي ومبينزا مكان منصف شراشم وتسومو جوفيل تواليا، ما أعطى نفسا جديدا للخط الأمامي لبطل المغرب.

وتمكن مبينزا، بعد دقائق من دخوله، من مضاعفة الحصة للوداد (2-0) بعدما افتك الكرة من المدافع جلال طاشطاش لينفرد بالحارس الخريبيكي، الذي لم ينجح في صد تسديدة المهاجم الكونغولي في الدقيقة الـ67.

وعاد مبينزا ليسرق الأضواء بعدما انتزع الكرة من المدافع أسامة الحافري داخل منطقة الجزاء فأرسلها عرضية فوق الجميع إلى القائم الثاني (الأيمن) لمرمى محمد عقيد، حيث وجدت سايمون مسوفا بلا رقابة، فأسكنها الشباك بسهولة كبيرة (3-0) في الدقيقة الـ73.

وغاب أولمبيك خريبكة هجوميا طيلة دقائق المواجهة، إذ ظل الحارس الودادي، رضا التكناوتي، في شبه راحة، رغم غياب الرباعي الأساسي لخط الدفاع، أشرف داري والشيخ كومارا ويحيى عطية الله وأيوب العملود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News