سياسة

في أول مهمة خارج المملكة.. زيارة مرتقبة لعزيز أخنوش للسعودية

في أول مهمة خارج المملكة.. زيارة مرتقبة لعزيز أخنوش للسعودية

من المقرر أن يسافر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إلى السعودية، لتمثيل المغرب في منتدى الشرق الأوسط الأخضر والمملكة الخضراء، وذلك بتكليف من الملك محمد السادس.

ووفق ما أعلن عنه سفير السعودية بالمغرب عبد الله الغريري، عقب لقائه بعزيز أخنوش اليوم السبت، فالملك اختار عزيز أخنوش للمشاركة في هذه المبادرة، التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض في الفترة ما بين 23 إلى 25 أكتوبر 2021 الجاري.

وإلى جانب أخنوش، سيحضر المبادرة عدد من رؤساء دول العالم والمسؤولين الحكوميين، إضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات في الدول المدعوّة، وعدد آخر من رؤساء المنظمات الدولية والأكاديميين وأصحاب الاختصاص في المجال البيئي ومؤسسات المجتمع المدني.

واعتبر السفير في تصريح رسمي، أن وجهة أول زيارة رسمية لأخنوش، نحو السعودية “لها رمزية مهمة وتعكس ما يربط البلدين الشقيقين، سواء على مستوى القيادة والشعب، من علاقات أخوية وتاريخية واستراتيجيةومتجذرة في العمق”.

ووفق ما تم إعلانه على موقع المبادرة الإلكتروني، فإنها تهدف لزراعة 50 مليار شجرة في المنطقة، وتخفيض الانبعاثات الكربونية، بما نسبته أكثر من 10% من الإسهامات العالمية، وذلك “ضمن مساعي المملكة الجادة لتعزيز شراكتها إقليميًا ودوليًا، في مواجهة التحديات البيئية والتغلب عليها؛ حماية لكوكب الأرض ودعمًا لجهود مكافحة التغيُّر المناخي، بهدف الحفاظ على بيئة وصحة إنسان المنطقة والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News