صحة

نصف التلاميذ المغاربة تلقوا الجرعة الثانية.. وهذه قرارات تسريع تلقيح الأطفال

نصف التلاميذ المغاربة تلقوا الجرعة الثانية.. وهذه قرارات تسريع تلقيح الأطفال

بلغت نسبة تلقيح في صفوف التلاميذ بالمغرب بالجرعة الأولى 80 في المائة، في حين بلغت نسبة من تلقوا الجرعة الثانية 50 في المائة.

واختار أزيد من 55 في المائة من أولياء الأمور تلقيح أبنائهم بلقاح فايزر الأمريكي، فيما اختار 45 في المائة، لقاح سينوفارم الصيني.

وانطلقت حملة تلقيح تلاميذ التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، في 31 من شهر غشت الفارط.

وقالت الحكومة في بلاغ سابق لها، إنها قررت تنظيم حملة تلقيح التلاميذ “لضمان ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي المقبل، وتحقيق أثر إيجابي على جودة التحصيل الدراسي واكتساب التعلمات الأساسية.

وفي ذات السياق، أصدر وزير الصحة الجديد، خالد آيت طالب،أوامره لتسريع وثيرة التلقيح بالمغرب، مع التركيز على الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 39 سنة، والأطفال ما بين 12 و17 سنة.

وأوصى وزير الصحة، في مراسلته التي تتوفر جريدة “مدار 21” الإلكترونية على نسخة منها، على دمج التلقيح في خدمات الحملة السنوية للزيارة الطبية المنهجية في المدارس.

كما حثت المذكرة، على دمج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في الحملة، ومن هم خارج المدرسة والمهاجرون والأطفال في نزاع مع القانون، وإعادة توجيه الاتصالات واستهدافها لصالح تسريع عملية التلقيح، والإشراك المستمر لوسائل الإعلام المحلية في الترويج لحملة التلقيح وتوجيه السكان إلى مواقع التلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News