رياضة

تصفيات المونديال.. “الأسود” يكتسحون غينيا بيساو بخماسية وينتزعون الصدارة

تصفيات المونديال.. “الأسود” يكتسحون غينيا بيساو بخماسية وينتزعون الصدارة

انتزع المنتخب الوطني المغربي صدارة المجموعة التاسعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، عقب اكتساحه لضيفه غينيا بيساو بنتيجة (5-0)، ليلة اليوم (الأربعاء)، بملعب المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط.

وطوى “الأسود” صفحة التواضع الذي ظهروا به في مباراة الجولة الأولى أمام المنتخب السوادني، رغم الفوز (2-0)، إذ انتقدت الجماهير المستوى الذي ظهرت به كتيبة المدرب وحيد خاليلوزيتش.

ورد خاليلوزيتش في مباراة اليوم على منتقديه، إذ تمكن من تصدر المجموعة التاسعة من التصفيات بست نقاط، رغم خوضه مبارتين فقط، بفارق نقطتين عن غينيا بيساو، الذي لعب ثلاث مباريات حتى الآن، فيما ظل غينيا ثالثا بنقطتين عقب تعادله (1-1)، في وقت سابق اليوم، مع السودان، الذي حصد أول نقطة في التصفيات.

وسيطر المنتخب الوطني على مجريات المباراة منذ الدقائق الأولى، وهدّد مرمى غينيا بيساو في أكثر من مناسبة عن طريق الثلاثي أشرف حكيمي وأيوب الكعبي، ومتوسط الميدان الهجومي، إلياس شاعر.

واستعصى على لاعبي المنتخب بلوغ مرمى الحارس مينديس جوناس في النصف ساعة الأولى من المباراة رغم التهديدات المتكررة للمرمى، قبل أن يطرد نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، النحس بتسديدة قوية زاحفة استقرت في الجهة اليمنى لشباك الحارس الغيني (د32).

وقبل نهاية الجولة الأولى، أعلن حكم المباراة ضربة جزاء للعناصر الوطنية انبرى لها الوافد الجديد على “عرين الأسود”، عمران لوزا، بنجاح (2-0)، مسجلا هدفه الأول في أول ظهور بالألوان المغربية.

واستهلت النخبة الوطنية الجولة الثانية بقوة بعدما تمكن نجم المباراة، إلياس شاعر، من تسجيل هدف جميل بتسديدة مركزة من خارج منطقة الجزاء اكتفى الحارس مينديس بمشاهدتها تدخل مرماه (3-0).

ولم يقو لاعبو غينيا بيساو على مجاراة إيقاع لعب زملاء سفيان أمرابط، إذ ظل الحارس ياسين بونو في شبه راحة طيلة الـ90 دقيقة، بسبب التحفظ الدفاعي الذي فُرض على الزوّار جرّاء الاندفاع الهجومي للعناصر الوطنية.

وتمكن أيوب الكعبي من تدوين اسمه ضمن لائحة الهدافين في المباراة بهدف جميل بعدما حوّل كرة عرضية بضربة “مقصية” إلى هدف رابع (4-0)، قبل أن يضيف البديل منير الحدادي الهدف الخامس في الدقيقة الـ82 بعد انفراده بالحارس الغيني (5-0).

ويذكر أن مباراة العودة بين المنتخبين لحساب الجولة الرابعة من التصفيات ستجرى يوم السبت المقبل بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، بعدما قرر اتحاد غينيا بيساو نقل المواجهة إلى المغرب بسبب منعه من استضافة المباريات الدولية لعدم توفره على ملاعب تستجيب لمعايير “الفيفا”، علما أن مواجهة غينيا المؤجلة عن الجولة الثانية ستجرى الثلاثاء المقبل بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News