دولي

1000 مهاجر “يهربون” من الجزائر نحو إسبانيا

1000 مهاجر “يهربون” من الجزائر نحو إسبانيا

وصل أكثر من 1000 شخص إلى إسبانيا قادمين من الجزائر، خلال الساعات الـ 72 الماضية، في إطار الهجرة غير الشرعية، وذلك حسب ما كشف عنه، فرانسيسكو خوسيه مارتن كليمنتي، العضو في المركز الدولي لتحديد هوية المهاجرين المفقودين

وقال كليمنتي، في تدوينة عبر حسابه في “فيسبوك”، أمس الجمعة، في تدوينة عبر صفحته بموقع فيسبوك “في آخر 72 ساعة وصلت من جديد + 1000 شخص بين الميريا – مورسيا ‐ اليكانتي وجزر بالير من الجزائر”.

وأضاف: “يمكن أن يكون العدد أكبر بكثير حيث هرب مئات الأشخاص من الشرطة الإسبانية من الضوابط البحرية والبرية والغالبية العظمى من الجنسية الجزائرية”.

وأشار عضو منظمة المهاجرين “أبطال ديل مار” إلى أن العديد من المهاجرين غير النظاميين من “النساء والقاصرين”، مؤكدا أن عدد المهاجرين الوافدين يسجل ارتفاعا لاسيما خلال شهر سبتمبر الذي يشهد حالة طقس معتدلة.

وفي نفس السياق، كان خفر السواحل والأمن الإسباني، قد أعلنا إنقاذ 07 قوارب ليلة الإثنين الفارط، على متنها 106 مهاجرين بطريقة غير نظامية، من بينهم 52 جزائريا.

كما كشفت وكالة مراقبة الحدود الأوروبية “فرونتكس”، في تقرير لها صدر في غشت الفارط، أن 67% من المهاجرين غير النظاميين القادمين إلى إسبانيا حتى نهاية يوليوز الماضي عبر البحر المتوسط، كانوا من الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News