مجتمع

جهة الرباط تقترب من تحقيق المناعة الجماعية للمتمدرسين

جهة الرباط تقترب من تحقيق المناعة الجماعية للمتمدرسين

تقترب جهة الرباط-سلا-القنيطرة من تحقيق المناعة الجماعية على مستوى الفئة العمرية المتمدرسة ما بين 12 و18 سنة، بحسب ما أكده مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين محمد أضرضور، داعيا التلاميذ الذين لم يتلقوا الجرعة الأولى وأولياء أمورهم إلى الاستجابة لحملة التطعيم الكبرى التي تشهدها المملكة منذ شهر فبراير الماضي.

وقال أضرضور في تصريح خص به “مدار21”: “لقد تجاوزنا 65 بالمائة حتى مساء الخميس، فيما اليوم الجمعة سنتجاوز 70 بالمئة، وبالتالي يعتبر أننا في الخطوة الأخيرة لنصل إلى المناعة الجماعية بتحقيق حوالي 100 بالمئة من تطعيم الأطفال المتمدرسين”.

وشدّد المسؤول في وزارة الصحة على أن “تطعيم هذه الفئة العمرية وفقا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، جعل المملكة تطمئن على المدرسة المغربية وصحة التلاميذ باعتبارها الأساس والأولوية ولها أسبقية على كل شيء”.

ولفت المتحدث إلى أن “السلطات الصحة والتعليمية تسعى إلى علاقة توثق مع الأباء لهذا الهدف لتكون الدراسة حضورية مواكبة مع تلقيح هذه الفئة، داعيا التلاميذ الذين لم يأخدوا الجرعة الأولى وأولياء أمورهم إلى الالتحاق بأقرب مركز صحي لتحقيق هذا الهدف السامي والرامي إلى السلامة العامة، كما أنه ولا بد من الالتزام بالجرعة الثانية أيضا للاستفادة من جواز التلقيح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News