سياسة

عزاوي والطنشري يتخلفان عن مساندة نجل لشكر لعمودية الرباط  

عزاوي والطنشري يتخلفان عن مساندة نجل لشكر لعمودية الرباط  

شهدت جلسة انتخاب عمدة الرباط التي حازت عليها اليوم الجمعة أسماء اعلالو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، غياب كل من ابتسام عزاوي الحاصلة على مقعد جماعي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ضمن دائرة الرياض أكدال، و بدر الطنشري الوزاني الحائز على مقعد جماعي عن نفس الحزب بدائرة يعقوب المنصور بالرباط.

ومُنّي نجل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حسن لشكر، بهزيمة قاسية ضمن سباق الوصول لعمودية العاصمة، بعد فشله في الحصول على دعم المستشارين الجماعيين من مكونات المجلس الجماعي للرباط، بحيث صوت لصالح لشكر 7 مستشارين من أصل 79 ممن حضروا جلسة انتخاب العمدة الجديدة، حيث حل ثالثا بعد بديعة بناني مرشحة حزب العدالة والتنمية، التي حازت على المركز الثاني بـ 8 أصوات.

وحصلت البرلمانية السابقة ابتسام عزاوي، المستقيلة مؤخرا من حزب الأصالة والمعاصرة بسبب خلافها مع الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، على تزكية حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لخوض غمار الانتخابات الجماعية المجراة في الثامن من شتنبر الجاري، حيث تمكنت  من الظفر بمقعد ضمن دائرة الرياض أكدل، وذلك تحت ألوان حزب “الوردة”.

وفي سياق متصل، هدّد فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بيعقوب المنصور، بالطعن في تعيين وكيل اللائحة بدر الطنشري الوزاني، معتبرا في بيان سابق له، أن هذا الأخير “دخيل على هياكل التنظيم والتي تخالف الشروط التنظيمية المنصوص عليها من طرف مقررات المجلس الوطني للحزب”.

وجاء هذا التهديد، بعد زكية القيادة السياسية لحزب الاتحاد الاشتراكي لبدر الطنشري الوزاني، الذي يعتبره “مناضلو الاتحاد الاشتراكي بالرباط دخيلا على الحزب، وتم إنزاله بشكل قسري كوكيل للائحة، في أول تجربة انتخابية له، بعدما طرق باب التجمع الوطني للأحرار قبل أن يحصل على تزكية إدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي “.

وتنافس على عمودية الرباط كل من أسماء أغلالو مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، ونجل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حسن لشكر، وبديعة بناني عن حزب العدالة والتنمة، هذا في وقت اتفقت فيه أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، على ترشيح أغلالو التي كانت تشغل نائبة رئيس مجلس النواب في الولاية السابقة، لمنصب رئاسة مجلس جماعة العاصمة الرباط.

في غضون ذلك، انتخبت صباح اليوم الجمعة أسماء أغلالو عن حزب التجمع الوطني للأحرار بالأغلبية عمدة جديدة للعاصمة للرباط ، عقب انتصارها على منافسها حسن لشكر عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.وحصلت أغلالو خلال جلسة انتخاب هياكل المجلس الجماعي لمدينة الرباط، على 58 صوتا من أصل 79 صوتا  مقابل امتناع  6 مستشارين عن التصويت في الجلسة التي ترأسها عمر البحراوي عن حزب الحمامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News