مجتمع

مهنيو وأرباب القاعات الرياضية يراسلون لفتيت لـ “رفع الحيف”

مهنيو وأرباب القاعات الرياضية يراسلون لفتيت لـ “رفع الحيف”

وجهت النقابة الوطنية لمدربي ومستخدمي وأرباب القاعات الرياضية، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، رسالة مفتوحة لوزير الداخلية عبد الواحد لفتيت تطالب فيها بـ “رفع حيف الإغلاق عنها” وتشتكي استثنائها من أي تعويض أو دعم طيلة مراحل الحجر الثلاثة، ما انعكس سلبا على العاملين في هذا القطاع.

وبحسب ما جاء في الرسالة المفتوحة التي توصلت بها “مدار21” من النقابة المذكورة، فإن مهنيي قطاع القاعات الرياضية تضرروا من إجراءات الاغلاق خلال مراحل الحجر الثلاثة دون أن يستفيدو من أي تعويض أو دعم.

وشددت النقابة على أن قرر الإغلاق أثر “بشكل كارثي” على مسيري ومدربي ومختلف العاملين بالقاعات الرياضية، ملتمسة رفع هذا الإغلاق “الجاثم على أنفاس” القاعات الرياضية، خصوصا بعد تحسن الحالة الوبائية بالمغرب والتوصل إلى تلقيح أكثر من 17 مليون مواطن مغربي.

ولفتت رسالة العاملين في قطاع الرياضة للمسؤول الحكومي، إلى أن مختلف العاملين بهده القاعات أصبحوا يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة جدا إلى جانب أسرهم جراء تراكم الديون وتوقف موردهم المالي الوحيد، علما أن بعض القاعات قد أشهرت إفلاسها، وانسحاب أصحابها تماما من الحقل الرياضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News