رياضة

“ميركاتو الأسود”.. حكيمي ينعش خزينة الريال وبلهندة ينهي عطالته

“ميركاتو الأسود”.. حكيمي ينعش خزينة الريال وبلهندة ينهي عطالته

ساعات  فقط تلزم أشرف حكيمي للتوقيع لباريس سان جيرمان الفرنسي لخمسة مواسم مقابل 60 مليون يورو، لكن تقارير فرنسية أكدت أن القيمة الحقيقية للصفقة ستصل إلى 70 مليون يورو باحتساب المكافآت، فيما أنهى الدولي المغربي الآخر، يونس بلهندة، فترة عطالته وفضّل البقاء في الدوري التركي.

وكشفت صحيفة “آس”، اليوم الخميس، أن ريال مدريد سيستفيد من “كعكة” صفقة حكيمي حسب العقد الذي انتقل به الدولي المغربي من النادي الملكي صيف السنة الماضية.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن إدارة “الميرنغي” ستحصل 2.1 مليون يورو فقط من صفقة حكيمي، علما أن صفقة انتقاله إلى إنتر ميلان في الميركاتو الصيفي الماضي بلغت 40 مليون يورو.

ومن جانبه، توصّل يونس بلهندة، الذي كان مرجحا أن يعود إلى مونبلييه، إلى اتفاق مع نادي أضنة دمير سبور التركي، الصّاعد الجديد إلى دوري الدرجة الأولى، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس.

وبحسب صحيفة “فاناتيك” الرياضية، فقد توصل النادي واللاعب البالغ من العمر 31 عاما، إلى اتفاق يمتد لثلاثة مواسم براتب سنوي يقارب مليون ونصف يورو.

وتوّج فريق أضنة دمير سبور بطلا للدرجة الثانية في الدوري التركي هذا الموسم، وحصل على تذكرة الصعود إلى الدرجة الأولى التي غادرها في عام 1995.

بعد طرده من نادي غلطة سراي في مارس الماضي بعد انتقادات وجّهها للإدارة، كان بلهندة يعلق آماله على العودة إلى النادي حيث سطع نجمه، مونبلييه، عندما توجه معه بلقب الدوري الفرنسي (2012-2011)، لكن المفاوضات لم تكن ناجحة.

لعب مواطن أفينيون (جنوب فرنسا) لمونبلييه ونيس ودينامو كييف قبل أن ينضم إلى غلطة سراي في عام 2017 والذي توج معه مرتين بطلا لتركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News