سياسة

لشكر: موقعنا ونتائجنا تقتضي أن نكون ضمن الأغلبية الحكومية المقبلة

لشكر: موقعنا ونتائجنا تقتضي أن نكون ضمن الأغلبية الحكومية المقبلة

قال الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ادريس لشكر إن موقع الاتحاد بالنظر للنتائج التي حققها في الانتخابات التشريعية الأخيرة يؤهله  ليكون جزء من الفريق الحكومي المقبل.

وأوضح لشكر، في كلمة خلال المجلس الوطني للحزب مساء اليوم الأحد، أن الوزن السياسي وبرامج وتحالفات الحزب خلال المرحلة السابقة تؤكد أنه  يجب أن نكون في الأغلبية الحكومية المقبلة، قبل أن يستدرك “لكن ذلك متوقف على العرض الذي سيقدمه رئيس الحكومة المعين لحزبنا في إطار مفاوضات ومشاورات تشكيلها”.

وشدد لشكر على أن حزب “الوردة” لن يختبئ خلف  بعض الصيغ الملتبسة مثل المساندة النقدية،  لأنه حزب لا يهاب المشاركة في الحكومة ولا التموقع في المعارضة.

وشدد على أن النتائج التي حققها الاتحاد الاشتراكي وبرامجه وتطلعاته تقتضي أن يكون جزءا من التدبير الحكومي للشأن العام خلال المرحلة المقبلة، وذلك بكل ما يتطلبه الأمر من التزام بالمسؤولية وتفان في أداء الواجب.

وأكد لشكر أن الموقف النهائي من المشاركة في الحكومة ليس موقفا للكاتب الأول للحزب أو لمكتبه السياسي وإنما موقفا للمجلس الوطني،الذي سبق له أن قرر التموقع في  المعارضة في أول حكومة بعد دستور 2011، كما قرر المشاركة في الحكومة سنة 2016، مشددا على أن شعار الحزب وبغض النظر عن التموقع الذي سيكون عليه في المرحلة المقبلة، سيظل هو “المغرب أولا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News