سياسة

انتخاب البامي العبدي رئيسا لجهة الرباط سلا القنيطرة

انتخاب البامي العبدي رئيسا لجهة الرباط سلا القنيطرة

تم صباح اليوم السبت انتخاب رشيد العبدي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بعد تشكيل تحالف من ثلاثة أحزاب وهي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، والإستقلال.

وصوت لصالح العبدي 63 عضوا في الجهة في مقابل معارضة 3 أعضاء، فيما اختار 4 أعضاء من المجلس الجديد الإمتناع عن التصويت.

كما عرفت الجلسة انتخاب تسعة نواب للرئيس، ويتعلق الأمر على التوالي بسعد بن مبارك عن التجمع الوطني للأحرار، وعزيز هلالي عن حزب الاستقلال، وعادل الورديغي عن الأصالة والمعاصرة، وعبد الغني باليل عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومنيرة الرحوي عن حزب الاستقلال، ورشيدة فاضل عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومصطفى جوادي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد الحافظ عن حزب الاستقلال، ونادية الرحماني عن التجمع الوطني للأحرار ، إضافة إلى كاتبة المجلس ونائبها.

وقال العبدي، في تصريح للصحافة، تم اليوم في “جو ديمقراطي وفي إطار تفاهم مؤسساتي مسبق” الاتفاق على هيكلة المجلس وكاتبته ونائبها.

وأبرز أنه أمام الجهة تحديات كبيرة، خاصة أن المغرب شهد أزمة اقتصادية جراء وباء “كوفيد-19″، مضيفا أن الكفاءات داخل هذه الجهة ستعمل في إطار تشاركي من أجل رفع هذه التحديات والانكباب على ملفات تهم على الخصوص الاستثمارات العمومية والخاصة والتشغيل والبنيات التحتية الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News