تربية وتعليم

نافست مليون ونصف تلميذ.. المغربية الضعيف بنهائي تحدي القراءة العربي

نافست مليون ونصف تلميذ.. المغربية الضعيف بنهائي تحدي القراءة العربي

استطاعت ممثلة المغرب في “تحدي القراءة العربي”، المنظمة من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة، التلميذة سارة الضعيف، بلوغ نهائيات المسابقة إلى جانب أربعة مشاركين آخرين من السوادن ومصر والأردن والسعودية.

سارة البالغة من العمر 15 سنة، والتي تصف نفسها ب”المهووسة بالقراءة”، تتابع دراستها بالجذع المشترك بالثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني، التابعة للمديرية الإقليمية بتارودانت.

وسيتم إعلان الفائز بتحدي القراءة العربي يوم الإثنين 20 شتنبر، كما سيتم بث الحفل النهائي، والذي سيحضره حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، على قناة “ام بي سي”.

وبخصوص جوائز التحدي هذا العام، سيتم تخصيص مليون درهم إماراتي (ما يعادل 2 مليون و 447 ألف درهم مغربي)، جائزة للمدارس المتميزة، و 500 ألف درهم لأبطال التحدي، و300 ألف للمشرفين المتميزين و 100 ألف درهم لأبطال الجاليات، وذلك وفق ما أعلن عنه منظمو المسابقة في الموقع الرسمي.

وبلغ عدد التلاميذ المشاركين في الإقصائيات الوطنية، لمسابقة تحدي القراءة العربي في المغرب، مليونا و584 ألفا و825 مشاركة ومشاركا، 73 في المئة منهم يدرسون في القطاع العام، و26 في المئة بالقطاع الخصوصي، بينما بلغ عدد المؤسسات التعليمية المشاركة 9726 مؤسسة.

وسبق للقب “بطل تحدي القراءة العربي” أن كان من نصيب المنطقة المغاربية خلال دورتين من أصل أربع دورات، حيث توج الطفل الجزائري محمد جلود في الدورة الأولى، بينما توجت الطفلة المغربية مريم أمجون باللقب في الدورة الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News