سياسة

الجيش الجزائري يعود لاتهام المغرب بإغراقه بالمخدرات وأقراص الهلوسة

الجيش الجزائري يعود لاتهام المغرب بإغراقه بالمخدرات وأقراص الهلوسة

تواصل الجزائر مسلسل اتهاماتها للمغرب باستهداف “أمنها وسكينتها وزعزعة استقرارها عبر إغراقها بالمخدرات”، وهو الاتهام الذي تبنته هذه المرة وزارة الدفاع الجزائرية بعدما ضبطت 12 قنطارا من المخدر في برها.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان الأربعاء، إن وحدات الجيش الوطنى الشعبى، خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 14 شتنبر، نفذت العديد من العمليات التى تؤكد التزام القوات المسلحة بالحفاظ على الأمن بالبلاد.

وزعمت الوزارة، فى بيانها، أن قوات الجيش الوطنى الشعبى، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمى الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، “أحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب”، والتي “تقدر بـ12 قنطارا و63 كيلو جراما من المواد المخدرة و500 جرام من الكوكايين”.

كما أنه وفي إطار “محاربة الجريمة المنظمة، ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات في بلادنا” يقول بيان الجيش تم، أيضا، في ذات الصدد “توقيف 15 تاجر مخدرات، وحجز 19471 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى”.

فى سياق آخر، وبحسب البيان دائما تمكن حراس السواحل الجزائرية من إحباط محاولات هجرة غير شرعية عبر سواحل الجارة الشرقية  لـ (354) شخصا كانوا على متن قوارب، فيما تم القبض على 32 مهاجرًا غير شرعى من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية والوادى والأغواط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News