جالية

مغربي يحصل على جائزة أفضل عمدة في العالم في 2021

مغربي يحصل على جائزة أفضل عمدة في العالم في 2021

اختير عمدة مدينة روتردام الهولندية، أحمد أبو طالب، أفضل عمدة في العالم لعام 2021، وذلك بعد منافسة لعمداء عشرات المدن العالمية.

ووصفت لجنة التحكيم العمدة ذو الأصول المغربية بأنه مروج للسلام والحرية والمساواة في الحقوق والكرامة، مشيرة إلى أنه يدرك أن المدن بحاجة إلى أن تكون أكثر مرونة واجتماعية ووعيًا بالبيئة لتتحمل الكوارث الطبيعية.

ووفق ما جاء في صفحة السفارة الهولندية بالمغرب على فيسبوك، فإن أبوطالب حصل على تلك الجائزة التي تمنحها مؤسسة سيتي مايورز، التي رأت النور في لندن عام 2003، مناصفة مع فيليب ريو، عمدة مدينة غريني الفرنسية.

وتعليقا على على فوزه بتلك الجائزة قال عبر أبو طالب “أنا عاجز عن الكلام…إنه لشرف كبير أن يرشحني سكان روتردام لهذا الغرض. لذلك أشعر بتقدير كبير من قبل سكان هذه المدينة الجميلة.. مدينة بها العديد من الأشخاص المختلفين. نعيش معًا، لدي أفضل وظيفة يمكنك تخيلها”.

يشار إلى أن أبو طالب، من مواليد مدينة مدينة الناظور، وانتقل، رفقة عائلته، عام 1976 إلى هولندا، للإقامة هناك حيث كان والده يشتغل إمام مسجد.

واختار أبو طالب دراسة الهندسة واشتغل في مجال الإعلام والتواصل قبل أن يقرر الولوج لعالم السياسة من خلال عضوية بلدية العاصمة أمستردام، وبعدها تولى لاحقا منصب وزير الشؤون قبل أن يصبح عمدة لمدينة روتردام لأول مرة عام 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News