دولي | سياسة

شقيق ناج من هجوم مالي يروي لمدار21 مشاهد مرعبة من الاعتداء المسلح

شقيق ناج من هجوم مالي يروي لمدار21 مشاهد مرعبة من الاعتداء المسلح

قال شقيق السائق المغربي محمد واكريم، الناجي من هجوم مالي المسلح، إن شقيقه وبعد ليلة عاش فيها لحظات مفزعة انتهت بمقتل زميليه وإصابته بالرصاص، يُنقل حاليا بسيارة إسعاف من مستوصف قرب مكان الحادث لمستشفى ببامكو.

وقال شقيق السائق المغربي المصاب، في تصريح خاص لجريدة “مدار 21″، إنه هاتف أخاه، المصاب بالرصاص على مستوى الفخد، قبل قليل وأكد له أن السائقين المهنيين، استطاعوا توفير سيارة إسعاف لييتم نقله لمستشفى تتوفر فيها الشروط لعلاجه وإزالة شضايا الرصاص.

وأوضح أخ السائق أن الأخير سافر مباشرة بعد عيد الأضحى “ينقل البضائع إلى دول إفريقية ويعود للداخلة.. ولم نلتق به منذ ذلك الحين”.

وأكد شقيق واكريم أن العائلة مازالت تنتظر تواصل السفارة أو وزارة الخارجية لمعرفة التفاصيل الكاملة للحادث والحالة الصحية التفصيلية لأخيه.

وكانت السفارة المغربية قد أكدت أن سائقين مغربيين قتلا بالرصاص، أمس السبت، من قبل عناصر مسلحة فيما أصيب آخر بجروح ونجا سائق رابع، داخل التراب المالي بينما كانوا متوجهين بشاحنات محملة بالبضائع الى بماكو.

الحادث وقع بديديني على بعد 300 كلم من العاصمة المالية بماكو، عندما اعترضتهم مجموعة مسلحة من عدة أفراد كانت مختبئة بين الأشجار على جنبات الطريق فأطلقت الرصاص في اتجاه السائقين المغاربة.

وبحسب ما جاء في بيان للسفارة، فشهود عيان قد أكدوا أن المهاجمين كانوا مقنعين ويرتدون واقيات من الرصاص ولديهم أجهزة اتصال لاسلكي، كما أنهم لم يقوموا بسرقة أية أغراض إذ لاذوا بالفرار مباشرة بعد ارتكاب جرمهم.

وأوضحت السفارة المغربية أنها طالبت بفتح تحقيق من طرف السلطات المالية لمعرفة ملابسات الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News