خدمات | رياضة

الجامعة تنفي تحديد موعد مباراة “الأسود” وتؤكد: لم نتوصل بشيء من “الفيفا”

الجامعة تنفي تحديد موعد مباراة “الأسود” وتؤكد: لم نتوصل بشيء من “الفيفا”

نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن تكون قد توصلت بأي مراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يحدد فيها موعد المباراة المؤجلة بين المنتخب الوطني الأول ونظيره الغيني، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وأرجأ “الفيفا”، الأحد الماضي، مباراة “الأسود” ضد غينيا التي كانت مقرّرة بالعاصمة كوناكري الإثنين الماضي، بسبب “الوضع السياسي والأمني المتقلب للغاية في غينيا”، والذي يستدعي “ضمان سلامة وأمن جميع اللّاعبين وحماية حكّام ومسؤولي المباراة”، حسب بلاغ مشترك مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”.

وأكد مسؤول جامعي لـ”مدار21″ أن كل ما يروج في الفترة الأخيرة حول تحديد “الفيفا” لموعد مباراة المنتخب الوطني في الجولة الثانية من تصفيات المونديال غير صحيح، مشدّدا على أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تتوصل بأي مُراسلة رسمية في الموضوع”، مُنهيا حديثه مع الجريدة بالقول “ما زلنا ننتظر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، لأنه صاحب القرار النهائي.”

وتناقلت وسائل إعلام في الفترة الأخيرة أن “الفيفا” حدّد 13 أكتوبر المُقبل لبرمجة مباراة “أسود الأطلس” ضد منتخب “السيلي”، وما يزال ينتظر قرار الاتحاد الغيني لكرة القدم من أجل تحديد ملعب محايد للمباراة، في ظل عدم استقرار الأوضاع الأمنية بغينيا.

ومن المستبعد أن تصتديف غينيا أي مباريات في الفترة المقبلة، سيما بعدما أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن المباريات الثلاثة التي تشارك فيها أندية غينيا في المراحل التمهيدية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية ستقام من مباراة واحدة على أرض الفريق الخصم.

وذكرت الهيئة القارية الكروية في بلاغ أنه “بعد مراقبة الوضع السياسي والأمني في غينيا وبعد دراسة متأنية، قررت لجنة الأندية أن المباريات الثلاثة التي تشارك فيها أندية غينيا (واكريا، و أنغلوغولد، كامسار) في المراحل التمهيدية ستقام من مباراة واحدة على أراضي الخصم وفقا للمادة الثانية من لوائح المسابقات”.

ويذكر أن الانقلاب العسكري بغينيا يوم الأحد الماضي اضطر المنتخب الوطني إلى مغادرة العاصمة كوناكري في طائرة خاصة إثر تأجيل المباراة، قبل أن يغادر لاعبو المنتخب الوطني المغرب صوب أنديتهم إثر انتهاء فترة التوقف الدولي يوم الثلاثاء الماضي بدون إجراء ثاني مباريات دور التصفيات.

ويشار أيضا إلى أن المنتخب الوطني تراجع إلى المركز الثاني في المجموعة التاسعة لتصفيات كأس العالم بعد تأجيل مباراته عن الجولة الثانية وفوز غينيا بيساو على السودان (4-2) ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة، بفارق نقطة عن “الأسود”، فيما ظل غينيا في المركز الثالث بنقطة، والسودان أخيرا برصيد خال من النقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News