سياسة

العدالة والتنمية يعقد مؤتمرا وطنيا استثنائيا لانتخاب خليفة للعثماني

العدالة والتنمية يعقد مؤتمرا وطنيا استثنائيا لانتخاب خليفة للعثماني

أعلنت الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية تحملها كامل مسؤوليتها السياسية عن تدبيرها لهذه المرحلة، مقررة وفي مقدمتهم الأمين العام تقديم استقالتهم من الأمانة العامة مع استمرارها في تدبير شؤون الحزب طبقا لمقتضيات المادة 102 من النظام الداخلي للحزب.

ودعت قيادة البيجيدي في بلاغ رسمي، للتعجيل بعقد مؤتمر وطني استثنائي للحزب في أقرب وقت ممكن، داعية في الوقت نفسه لعقد دورة استثائية للمجلس الوطني يوم السبت 18 شتنبر الجاري، من أجل تقييم شامل للاستحقاقات الانتخابية واتخاذ القرارات المناسبة.

وأكدت أمانة البيجيدي أن النتائج المعلنة غير مفهومة وغير منطقية ولا تعكس حقيقة الخريطة السياسية ببلادنا ولا موقع الحزب ومكانته في المشهد السياسي وحصيلته في تدبير الشأن العام المحلي والحكومي والتجاوب الواسع المواطنين مع الحزب خلال الحملة الانتخابية.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الانتخابات التشريعية التي أجريت أمس الأربعاء، حسب ما أعلنه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في النتائج المؤقتة ليلة الأربعاء-الخميس.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 97 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ82 مقعدا، ويليه حزب الاستقلال بـ78 مقعدا، ثم الاتحاد الاشتراكي بـ35 مقعدا.وحل حزب الحركة الشعبية في المرتبة الخامسة بـ26 مقعدا، والتقدم والاشتراكية سادسا بـ20 مقعدا، والاتحاد الدستوي بـ18 مقعدا، فيما العدالة والتنمية لم يتجاوز 12 مقعدا.

أمانة المصباح سجلت ما وصفته حجم الخروقات التي عرفتها هذه الاستحقاقات سواء في مرحلة الإعداد لها من خلال إدخال تعديلات في القوانين الانتخابية مست بجوهر الاختيار الديمقراطي إضافة إلى عمليات الترحال السياسي، أو ممارسة الضغط على مرشحي الحزب من قبل بعض رجال السلطة وبعض المنافسين وذلك من أجل ثنيهم عن الترشيح.

وأثارت ما اعتبرته الاستخدام المكثف للأموال وتوج ذلك بالتعسف ضدا على القانون بالامتناع عن تسليم المحاضر لممثلي الحزب، في عدد كبير من مكاتب الاقتراع وطرد بعضهم الآخر، علما أن المحاضر تعد الوسيلة الوحيدة التي تعكس حقيقة النتائج المحصل عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News