سياسة

هيئة نقابية: قرار السلطات الجزائرية يعاكس تطلّعات الشعوب المغاربية

هيئة نقابية: قرار السلطات الجزائرية يعاكس تطلّعات الشعوب المغاربية

استنكر المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مجمل الإجراءات التي اتخذتها السلطات الجزائرية في الآونة الأخيرة بما فيها رفض دعوة فتح الحدود المغربية الجزائرية التي وجهها الملك محمد السادس في خطاب عيد العرش الأخير، وكذا قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة ومواصلة كيد الحملة العدائية ضد الوحدة الترابية للمغرب، معتبرا أن كلها قرارات “خارج التحديات التي تستلزم بناء تكتلات اقتصادية كبرى”.

وقالت الهيئة النقابية، أن هذه القرارات التي خرجت بها السلطات الجزائرية بشكل “أحادي” هي في الحقيقة “معاكسة لإرادة الشعوب المغاربية وتطلعها إلى فضاء مغاربي ضامن للتنمية والحرية والكرامة، إضافة إلى كونها تتنافى مع المصالح والروابط المشتركة للبلدين الشقيقين”.

وفي السياق ذاته، أكد المكتب النقابي، على أنه وبالرغم من المستجدات الأخيرة التي طبعت العلاقات بين البلدين إلا أن “الروابط الأخوية التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري ثابتة”.

وكانت الجزائر قد أعلنت في 24 غشت الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط لاتهامها بارتكاب “أعمال عدائية” بعد أشهر من التوتر، فيما أعرب المغرب من جانبه عن “الأسف لهذا القرار غير المبرّر تماما “، مؤكدا أنه “يرفض بشكل قاطع المبررات الزائفة، بل العبثية التي انبنى عليها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News