مجتمع

منذ بدء الحملة.. تلقيح أزيد من ربع مليون تلميذ مغربي

منذ بدء الحملة.. تلقيح أزيد من ربع مليون تلميذ مغربي

تلقى أزيد من 265 ألفا و576 تلميذا مغربيا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا كوفيد-19، بعد أربعة أيام من انطلاق حملة التطعيم، دون ظهور أي أعراض جانبية.

وكشف مولاي سعيد عفيفي، عضو اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، في تصريح لـ”مدار21″ أن 146 ألفا و392 تلميذا تلقوا الجرعة الأولى من لقاح “فايزر”، فيما لقِّح 119 ألفا و 184 تلميذا بلقاح “سينوفارم” الصيني.

واعتبر المتحدث ذاته أن العدد الإجمالي للمقبلين على التلقيح ولحد الساعة، دليل على نجاح حملة التلقيح لفائدة التلاميذ المغاربة المتراوحة أعمارهم بين 12 و17 عاما، والتي “تهدف لدخول مدرسي آمن”.

وكانت السلطات المغربية قد دشنت عملية تلقيح واسعة لتلاميذ التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، الثلاثاء الفارط.

وقالت الحكومة في بلاغ لها، إنها قررت تنظيم حملة تلقيح التلاميذ “لضمان ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي المقبل، وتحقيق أثر إيجابي على جودة التحصيل الدراسي واكتساب التعلمات الأساسية، حيث ستنطلق هذه العملية ابتداء من يوم الثلاثاء 31 غشت 2021”.

وأوضح البيان أن القرار جاء بناء على توصية اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة جائحة “كوفيد-19” بالمغرب والقطاعات الحكومية المعنية.

واعتبر الحكومة الخطوة “مهمة لتسريع تحقيق المناعة الجماعية”، مع التأكيد على أن هذه العملية “يجب أن تكون طوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين”.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقّوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد بالمغرب ولحدود مساء اليوم السبت، 19 مليونا و110 ألفا و905 أشخاص، بينما وصل عدد المتلقين للجرعة الثانية إلى 15 مليونا و529 ألفا و630 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News