سياسة

السلطات المحلية تصادر لافتات مقاطعة الانتخابات

السلطات المحلية تصادر لافتات مقاطعة الانتخابات

قبيل أيام معدودة على الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة في 8 شتنبر المقبل، تدخلت السلطات المحلية لفض حملة المقاطعة التي تدعو إليها شبيبة النهج الديمقراطي، ومصادرة لافتة كبيرة تدعو إلى القطيعة مع الاستحقاقات المقبلة.

وبحسب ما أوردته الشبيبة، في بلاغ لها فقد صادرت السلطات المحلية، في منطقة البرنوصي بمدينة الدار البيضاء مساء أمس الخميس، اللافتة الخاصة بالنهج الديمقراطي في إطار حملة المقاطعة التي نظمها الحزب بالمنطقة.

وكان عدد من نشطاء حزب النهج الديمقراطي، وجماعة العدل والإحسان، قد جدّدوا إعلانهم مقاطعة استحقاقات الثامن من شتنبر، إلى جانب هيئات منظمة وأخرى غير منظمة ومواطنين، كتعبير منهم عن عدم الثقة في العرض السياسي، فضلا عن إشكالية العزوف الانتخابي الذي تتعدد التأويلات حول طبيعته ويؤرق المنتخب والهيئات السياسية.

يذكر أن انتخابات 7 أكتوبر 2016، التي تبوأ صدارتها حزب العدالة والتنمية، شهدت مشاركة أقل من 43 في المائة من نسبة المسجلين في اللوائح، أي ما يقدر بأقل من 16 مليون مواطن ومواطنة، فيما تشكل فيها نسبة الأصوات الملغاة 12 في المائة؛ بينما كان قد بلغ عدد الذين تتوفر فيهم شروط التصويت ما يقرب من 26 مليون نسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News