سياسة

مرشحا “السنبلة” بالقنيطرة يتحدثان لـ”مدار21″ عن برنامج الحزب

مرشحا “السنبلة” بالقنيطرة يتحدثان لـ”مدار21″ عن برنامج الحزب

أفاد محمد الغراس، وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية بالانتخابات التشريعية بدائرة القنيطرة في تصريح لجريدة “مدار21″، بأن برنامج الحزب يتكون من 13 محورا أساسيا و130 إجراء قابلا للتنفيذ، مبرزا أن حزبه منبثق من القرية، لكنه يهتم بجميع مجالات وقضايا المدينة، وفي الوقت ذاته، يدافع عن العالم القروي بشكل أولي، من خلال الاعتماد على التنمية المتوازنة.

وأشار الغراس، في تصريح للجريدة، إلى أن المغرب حقق خلال 22 سنة الماضية مجموعة من الإنجازات، في المقابل لم يصل العالم القروي إلى التنمية، خصوصا في قطاعات التعليم، والصحة، والتعمير وكذا الفلاحة.

من جانبه، أكد حاتم بكار، وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية بالانتخابات المحلية بدائرة القنيطرة، أنه جرى مراعاة العديد من الأمور داخل الحزب، ومن بينها طريقة الاشتغال وكيفية التعامل مع الحملة، عبر الاهتمام باحتياجات المدينة، محاولين إيصال أفكارهم التي يتقاسمونها مع الساكنة، حسب تعبيره.

وأردف المتحدث ذاته قائلا: “هناك مجموعة من المجالات المتضررة، نتيجة طريقة التسيير والتدبير، وكذا بسبب الأشخاص الذين يغضون البصر عن القضايا الحقيقية وينشغلون بالصراعات”، مشيرا إلى أنه ليس هناك انسجام في معالجة المشاكل ووضع حلول أو تطبيق مشاريع على أرض الواقع.

ولفت بكار إلى أن هناك عدة قطاعات تتطلب عناية خاصة، ومن بينها قطاعا الثقافة والرياضة، بالإضافة إلى البنية التحتية، والقطاعات الاجتماعية، وكذا أطر الجماعة الذين يعانون أوضاعا مزرية تلم بهم.

وأكد المتحدث نفسه، أن أعضاء حزبه أهل لتقليد المسؤولية، موجها نداء للساكنة والمواطنين بشكل عام من أجل الإدلاء بأصواتهم لفائدة مرشحي حزب “السنبلة”، بهدف تحقيق مقاربة تشاركية للشفافية في تسيير المدينة، حسب تعبيره.

ويذكر أن حزب الحركة الشعبية بدائرة القنيطرة عقد، أول أمس الثلاثاء، جمعا عاما لتقديم اللوائح التشريعية الجهوية والمحلية، التي ضمت عددا من الشباب، وتداول البرنامج الخاص بالحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News