رياضة

“ميركاتو”.. الوداد يضم “المدافع الهداف” ومهاجم آينتراخت الأقرب لتعويض الكعبي

“ميركاتو”.. الوداد يضم “المدافع الهداف” ومهاجم آينتراخت الأقرب لتعويض الكعبي

يواصل الوداد الرياضي تعزيز صفوفه خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعدما تمكن من حسم صفقة المدافع، جلال الداودي، في خطوة استباقية لرحيل نجم الفريق، وليد الكرتي.

وتعاقد الوداد مع جلال الداودي لموسمين، في صفقة انتقال حر بعد فسخه العقد الذي كان يربطه بالرائد، علما أن صاحب الـ32 عاما خرج من حسابات الفريق السعودي منتصف الموسم الماضي رغم المستوى المميز الذي قدمه طيلة موسم ونصف.

وقضى الداودي نصف الموسم الماضي معارا إلى الجيش الملكي، وساهم بشكل كبير في إنهاء الفريق منافسات الدوري الاحترافي في المركز الثالث الذي خوّل له المشاركة في النسخة المقبلة لكأس الكونفدرالية الإفريقية بعد سبع سنوات من الغياب على الساحة القارية، إضافة إلى “العساكر” بلوغ نهائي كأس العرش.

ورغم تقدمه في السن، إلا أن حصيلة صاحب الـ32 عاما مع الرائد السعودي تبدو مدعاة للتفاؤل بالنسبة للجماهير الودادية، التي تنتظر منه الشيء الكثير، إذ سجل “المدافع الهداف” في موسمه الأول في الدوري السعودي 9 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة في 36 مباراة، إضافة إلى هدفين وتمريرة حاسمة في 12 مباراة لعبها في نصف الموسم الماضي قبل أن يرحل معارا إلى الجيش الملكي.

وعبّر الركراكي عن إعجابه بإمكانيات الداودي، سيما أنه لعب تحت إمرته في موسمه الأول مع الفتح الرباطي سنة 2014، وقال في تصريحات صحفية إنه لاعب يجيد اللعب في عدة مراكز، وهذا ما أبحث عنه، أتمنى أن يلتحق بنا.”

وتعاقد الوداد بشكل رسمي مع أربعة لاعبين فقط، هم إضافة إلى جلال الداودي، رضى الجعدي (الفتح الرباطي)، وصلاح الدين بنيشو (أولمبيك آسفي) وشعيب فيضي (النجم البيضاوي).

ويبدو الوداد أكثر تعقلا خلال الميركاتو الصيفي الحالي مقارنة مع المواسم الأخيرة، التي كان يتعاقد فيها مع أكثر من 10 لاعبين، سيما بعد قدوم المدرب الشاب، وليد الركراكي، الذي أكد ثقته في المجموعة الحالية للفريق، دون أن ينفي حاجته إلى سج الخصاص في بعض المراكز القليلة، على رأسها مهاجم قناص يعوض رحيل أيوب الكعبي إلى هاتاي سبور التركي.

ويسارع الوداد الزمن من أجل التعاقد مع مهاجم صريح قبل إغلاق سوق الانتقالات في الـ9 من شتنبر المقبل، إذ بلغت مفاوضاته للمهاجم الكونغولي، جوفيل تسومو، الذي سبق له حمل قميص العديد من الأندية الأوروبية أبرزها آينتراخت فرانكفورت الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News