سياسة

الملك: الانتخابات ليست غاية بل وسيلة لإقامة مؤسسات صادقة تخدم المواطن

الملك: الانتخابات ليست غاية بل وسيلة لإقامة مؤسسات صادقة تخدم المواطن

وصف الملك محمد السادس، تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب، بـ “الثورة المستمرة” كونها لا تعد حدثا تاريخيا فقط ومناسبة لاستحضار قيم التضحية والوفاء، في سبيل حرية الوطن واستقلاله، بل تحولت إلى مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة “بنفس روح الوطنية الحقة، للدفاع عن الوطن ومؤسساته ومقدساته”.

وقال عاهل البلاد في خطاب إلى الأمة بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لثورة الملك والشعب، إن هذه المناسبة الوطنية اليوم ” تأتي كما تأتي قبل أيام من الانتخابات المقبلة. وتتزامن مع مرحلة جديدة من المشاريع والإصلاحات، في إطار تنزيل النموذج التنموي، وتفعيل الميثاق الوطني من أجل التنمية”.

ويرى الملك محمد السادس أن الاستحقاقات المقبلة، تتميز بإجراء الانتخابات التشريعية والجهوية والمحلية، في نفس اليوم، “وهو ما يؤكد عمق الممارسة الديمقراطية، ونضج البناء السياسي المغربي” على حد تعبير عاهل البلاد.

وشدد الملك محمد السادس على أن “الانتخابات ليست غاية في حد ذاتها، وإنما هي وسيلة لإقامة مؤسسات ذات مصداقية، تخدم مصالح المواطنين، وتدافع عن قضايا الوطن”.

وتابع الملك: ” لأننا نؤمن بأن الدولة تكون قوية بمؤسساتها، وبوحدة وتلاحم مكوناتها الوطنية. وهذا هو سلاحنا للدفاع عن البلاد، في وقت الشدة والأزمات والتهديدات”.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. بالفعل، فمصداقية المؤسسات و تلاحم جميع المكونات الوطنية المبني على الصدق و المحبة و التضحية و الإيثار، هما السبيل للنهوض بمغربنا العزيز و إعادة الثقة إلى الشعب و إعانة جلالة الملك على أداء مهامه الجسيمة بتوفيق و تفوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News